تمديد السماح للإسرائيليين بالسفر بجوازات أجنبية حتى مطلع 2023

تاريخ النشر
مطار "بن غوريون"-أرشيف وكالات

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- (ترجمة خاصة)- أعلنت "سلطة الهجرة والسكان" التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية، تمديد السماح للإسرائيليين الذين يحملون جنسيات أجنبية إلى جانب الجنسية الإسرائيلية، بالسفر إلى الخارج بجوازات سفر أجنبية حتى الأول من كانون الثاني/يناير 2023.

وقالت صحيفة "غلوبس" الإسرائيلية إن سلطة الهجرة والسكان تكافح لمواكبة الطلب على تجديد جوازات السفر، حيث يتدفق الإسرائيليون إلى الخارج في حقبة ما بعد جائحة "كورونا".

وسيُطلب من الإسرائيليين الذين لا يحملون جنسية مزدوجة الاستمرار في محاولة تحديد موعد لتجديد جواز سفرهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن البديل هو الحصول على جواز سفر جديد صالح لمدة عام في مطار "بن غوريون" عند تقديم تذكرة رحلة خلال 48 ساعة، مقابل دفع 820 شيقل (425 شيقل لأقل من 18 عامًا).

وأوضحت أن تكلفة جواز السفر العادي 275 شيقل (255 شيقل إذا تم الدفع عبر الإنترنت) و145 شيقل لمن هم دون 18 عامًا (125 شيقل إذا تم الدفع عبر الإنترنت). ومن يمكنهم الانتظار حتى الشتاء قبل تجديد جواز سفرهم، فسيكلفهم ذلك 160 شيقل فقط و95 شيقل لمن هم دون 18 عاما.

وأضافت: "نظرًا للطلب الكبير في مكاتب سلطة الهجرة والسكان التابعة لوزارة الداخلية، فإن مطلب تغيير جميع الإسرائيليين لبطاقات الهوية الخاصة بهم إلى بطاقات الهوية البيومترية بحلول آب/ أغسطس 2022، سيتم تمديده إلى آب/ أغسطس 2024، رهنا بموافقة لجنة الدستور في الكنيست".