"الإسلامي الفلسطيني" يعقد اجتماع هيئته العامة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- صادقت الهيئة العامة للبنك الإسلامي الفلسطيني على توزيع أرباح نقدية بقيمة 5 مليون دولار على المساهمين بنسبة 5.88% من القيمة الإسمية للسهم الواحد عن السنة المالية 2021، بالإضافة إلى توزيع أسهم مجانية بقيمة 5 مليون سهم/ دولار وبقيمة إسمية دولار للسهم وبنسبة 5.88% من القيمة الإسمية للسهم بحيث يصبح رأس المال الإسمي/ المدفوع للبنك 90 مليون سهم/ دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للبنك الذي عقد يوم الثلاثاء  الموافق 19/4/2022 في مقر الإدارة العامة في رام الله وعبر الفيديو كونفرنس في مقر الإدارة في غزة.

وعقد الاجتماع بمشاركة رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني ماهر المصري وأعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام البنك د. عماد السعدي والإدارة التنفيذية ورئيس هيئة الرقابة الشرعية د. علاء رزية، وممثلين عن مراقب الشركات وسلطة النقد الفلسطينية وبورصة فلسطين ومدقق الحسابات الخارجي وعدد من مساهمي البنك.

وناقش المساهمون تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2021 وقاموا بإقراره، كما استمعوا إلى تقرير مدققي حسابات الشركة وقاموا بالمصادقة على البيانات المالية وإقرارها، واستمعوا إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية وناقشوا الخطط المستقبلية للبنك.

وأقر المساهمون مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن نتائج أعمال البنك للعام 2021 وأبرؤوا ذمتهم، وانتخبوا شركة آرنست ويونع لتدقيق حسابات الشركة للسنة المالية 2022 وفوضوا مجلس الإدارة بتحديد أتعابها.