رئيس الوزراء يستقبل رجل الأعمال باسل الحسيني

تاريخ النشر
رئيس الوزراء محمد اشتية يستقبل رجل الأعمال باسل الحسيني والوفد المرافق له

رام الله-أخبار المال والأعمال- استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الأحد، رجل الأعمال باسل الحسيني، وطاقم مكتبه، والذي يملك أراضي في أريحا.

وعرض الحسيني على رئيس الوزراء مشاريعه التي يعتزم إقامتها في مدينة أريحا، معربا عن أمله في إزالة العقبات والتعديات الواقعة على أملاكه لتمكينه من إنجاز مشاريعه.

وأعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه باي استثمار يراعي التقيد بالأنظمة والقوانين موعزا بإحالة التظلم الى جهات الاختصاص ولجنة التعديات على الأراضي والتي تتابع أعمالها مع وزير الداخلية، داعيا الحسيني وطاقمه لمراجعة بلدية أريحا في القضايا المتعلقة باستصدار التراخيص اللازمة للمشاريع المنوي إقامتها في المدينة.

وجاء اللقاء عقب بيان أصدره عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء توفيق الطيراوي تحت عنوان "كفى يا اشتية، أنت لا تمثلني في الحكومة، ولا تمثل حركة فتح".

وانتقد الطيراوي في البيان "استقبال رئيس الوزراء محمد اشتية عددًا من رجال الأعمال المشبوهة الفاسدين، والمعتدين على أملاك الغير بالتزوير والنصب والاحتيال من مدينة أريحا، حيث استمع إلى شكواهم ضد تسوية الأراضي التي يدعون فيها أن البعض يستغل قراراتها لابتزاز المستثمرين ويقصدون أنفسهم، في الوقت الذي يستولون فيه هم أنفسهم على آلاف الدونمات من أراضي الغير بادعاءات باطلة وبوثائق غير سليمة قانونياً، ويعرضون في اللقاء تضحياتهم المدعاة في استثماراتهم في محافظة أريحا والأغوار لجعل آلاف الدونمات قابلة للاستثمار والبناء". حسب ما جاء في البيان.

وقال الطيراوي في معرض رده على وعد اشتية لهم باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة من أجل تسهيل الاستثمار في المحافظة من خلال لجنة وزارية متخصصة يعتزم تشكيلها لهذا الغرض: "كنت قد أبلغتك وأبلغت السيد الرئيس عن بعض هؤلاء وأفعالهم وفسادهم سابقاً، وكلفك السيد الرئيس حينها بتشكيل لجنة تحقيق بالخصوص، وها أنت تضرب بعرض الحائط كل النصائح والتوصيات ممن يحرصون عليك كونك تشكّل حكومة من حركة فتح، ولكن أقول لك الآن كفى يا اشتية وعوداً للمواطنين بما لا تفعل ولا تستطيع، وكفى تكريماً للفاسدين والسارقين والمارقين، لقد طفح كيل الناس، فارجع عما تفعل قبل أن يسبق السيف العذل".

ولم يصدر أي تعقيب من مكتب رئيس الوزراء حول ما جاء في بيان الطيراوي.