1.650 مليار دولار مساعدات أميركية للأردن للعام الحالي

تاريخ النشر
الرئيس الأميركي جو بايدن يستقبل الملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض-أرشيف رويترز

عمان-أخبار المال والأعمال- قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، ناصر الشريدة، إن الكونغرس الأميركي، أقر حزمة مساعدات جديدة للأردن للعام الحالي 2022، تقدّر بنحو 1.650 مليار دولار.
وبحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت، عبر الوزير عن شكره للحكومة الأميركية والكونغرس على إقرار المساعدات الجديدة للمملكة، والتي تأتي لدعم برامجها التنموية والإصلاحية خلال العام الحالي، وذلك في ظل التحديات التي تلقي بظلالها على الاقتصاد الأردني، مثل الظروف التي فرضتها أزمة كورونا واللجوء السوري.

وأكد الشريدة ان إقرار هذه المساعدات جاء ترجمة لجهود ومساعي الملك عبد الله الثاني مع الإدارة الأميركية والكونغرس الأميركي خلال الفترة الماضية، في إطار تأمين وإقرار حزمة المساعدات للمملكة، لافتا الى العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع البلدين في مختلف الصعد والمجالات والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقات.

كما أكد عُمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية-الأميركية، مُثمناً الدعم الذي تقدّمُه الولايات المتحدة للمملكة لرفد العملية التنموية وتوفير الدعم خلال السنوات الماضية لمواجهة الأعباء التي تتحملها المملكة بسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وأزمة اللجوء السوري وتداعيات جائحة كورونا.