سطو مسلح على مراسل شركة وجمعية رجال الأعمال تستنكر

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال مصدر أمني إن مسلحين نفذوا سطواً مسلحاً على مركبة مراسل شركة تجارية في مدينة رام الله، يوم الأحد، وسرقوا مبلغاً من المال كان يهمّ بإيداعه في أحد البنوك، ولاذوا بالفرار.
والسيارة تابعة لشركة الشرق الأدنى للتسويق والتوزيع (مجموعة عنبتاوي).

وأوضح المصدر أن مسلحين كمنوا لمراسل الشركة بعد خروجه منها وبحوزته مبلغ كبير من المال، كان ينوي إيداعه في البنك، وبعد أن ضربوه على رأسه بآلة حادة أصيب بحالة إغماء، وسرقوا المبلغ وهربوا من المنطقة بسيارة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية، مشيرًا إلى أن المسلحين هربوا عبر طريق رافات القديم المؤدي إلى قرى شمال غربي القدس المحتلة.
وحضرت الشرطة إلى المكان وفتحت تحقيقاً بالجريمة.

واستنكرت جمعية رجال الأعمال الاعتداء الذي تعرض له موظف الشركة والسطو على أموالها.
وقالت في بيان، إنه "في الوقت الذي تسعى فيه جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين - القدس، وأعضاؤها، وشركاتهم باختلاف قطاعاتهم الاقتصادية، إلى تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه والنهوض بالاقتصاد الوطني، تقوم مجموعات وقوى خفيّة بالاعتداء على مؤسساتنا الاقتصادية والسطو على مقدرات أبناء شعبنا المرابط".

وأكدت الجمعية ثقتها بأن الأجهزة الأمنية ستقوم بالكشف عن الفاعلين ومحاسبتهم، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من قاموا بهذا العمل الآثم.
وفي ذات الوقت، طالبت الجمعية الجهات الحكومية والأمنية والمؤسسات ذات العلاقة بحماية مقدرات الشعب الفلسطيني بشكل عام والمؤسسات الاقتصادية بشكل خاص، داعية سلطة النقد والبنوك للعمل على إيجاد الحلول الآمنة لمشكلة نقل الأموال والسيولة النقدية المكدسة لدى الشركات إلى البنوك، لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً.