"كوول نت" تطلق أول خدمة فايبر منزلي في طولكرم

تاريخ النشر
جانب من حفل الإطلاق

طولكرم-أخبار المال والأعمال- أعلنت شركة "كوول نت" لخدمات النطاق العريض، عن إطلاقها التجاري لأول خدمة "فايبر" منزلي في طولكرم، حيث تتيح للمواطنين استخدام الانترنت بسرعات فائقة عبر تقنية الألياف الضوئية.

وشارك في حفل الإطلاق، يوم الثلاثاء، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، ورئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، ومدير شركة كوول نت هاني العلمي، ومدير دائرة الكهرباء في البلدية محمد الجلاء.

وتصل سرعة الإنترنت عبر خدمة "فايبر" إلى 1000 ميجا للمشتركين الأفراد وللاشتراكات المنزلية، وستقدم "كوول نت" باقة 100 ميجا منزلي بسعر 100 شيقل شهريًا.

وأعرب سدر عن عظيم فخره واعتزازه بأن يكون شاهدًا على هذه اللحظات التاريخية التي يتم الإعلان فيها عن الإطلاق التجاري لخدمة الانترنت فائق السرعة المنزلي "الفايبر" والتي أصبحت متاحة في كامل أرجاء طولكرم.

وأضاف أنه أصبح بإمكان المواطنين الحصول على خدمة الانترنت بسرعات فائقة وبجودة لا تتأثر بالقرب أو البعد عن المقاسم كما هو الحال في الشبكات النحاسية.

وقال سدر إن الوزارة وبتوجيهات من الرئيس والرئيس الوزراء، "تعمل بجهود مضاعفة تسابق فيها الزمن، حتى يكون واقعنا ومستقبلنا أفضل".

ولفت سدر إلى تطلعه للمشاركة في إطلاق الخدمة مع باقي الشركات الحاصلة على موافقات فنية لبناء وتمديد شبكات الألياف الضوئية في كافة أراضي دولة فلسطين، "لتكون القدس وأريحا وبيت لحم والخليل ونابلس وجنين وسلفيت وقلقيلية كطولكرم، من حيث امتلاك شبكات ألياف ضوئية وبنية تحتية للاتصالات، تساهم في تأسيس اقتصاد رقمي واعد في فلسطين، ونرى فيه شعلة التكنولوجيا تجوب كافة أرجاء وطننا الحبيب، ولن ننسى غزة، ولنا في هذا السياق كلمات وليس كلمة نقولها في حينها".

من جهته، أكد يعقوب أهمية تكنولوجيا المعلومات، ومدى تأثير وحيوية انتشار الإنترنت وتواجده في المناطق العامة والحيوية بالمدينة، وذلك للمضي قدمًا بتنفيذ نظم المدن الذكية في مدينة طولكرم، واهتمام البلدية بإيصال خدمة الإنترنت للمواطن، من أجل تمكينه من الحصول على خدمة إنترنت أفضل، وبأسعار أقل. بدوره، أكد العلمي أهمية هذه الخطوة والتي ستسهم في تعزيز قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، مثمنًا دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير هذا القطاع المهم، والذي لا يزال يتعرض للمعيقات من الجانب الإسرائيلي، وآخرها تدمير شبكات الإنترنت في قطاع غزة.

وأشاد العلمي بالطواقم الفنية العاملة في الشركة ودائرة الكهرباء في بلدية طولكرم الذين قاموا بجهود جبارة لإنجاز هذا المشروع بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أن سعي الشركة للحصول على ترخيص لبناء شبكة إنترنت (فايبر) كان على رأس أولوياتها لتساهم في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، مؤكدًا أن "كوول نت" ستقدم خدمات الإنترنت بسرعات فائقة والتي يستحقها المشترك الفلسطيني ليواكب التطور الرقمي على مستوى العالم، الأمر الذي يصب أيضًا في تعزيز بيئة الأعمال والريادة والدراسة والبحث الأكاديمي، لاسيما بعد مرور فترة عصيبة في فلسطين خلال مواجهة وباء كورونا واضطرار الطلبة والمعلمين والموظفين وكافة المؤسسات والشرائح إلى اللجوء للعمل والتعلم عن بُعد.

وتعتبر شركة كوول نت لخدمات النطاق العريض، إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات الإنترنت في فلسطين، حيث تقدم خدمات وحلول الإنترنت اللاسلكي بسرعات فائقة لآلاف المشتركين في مختلف محافظات الوطن، بما يشمل العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة والإعلامية.