بورصة فلسطين تستقبل وفدا طلابيا من جامعة القدس

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- استقبلت بورصة فلسطين، اليوم الخميس، في مكتبها في مدينة رام الله، وفداً طلابياً من طلبة جامعة القدس ضمن تخصصات المحاسبة والإدارة المالية، للتعرف بشكل أكثر وضوحا على قطاع الأوراق المالية الفلسطيني وأسس عمل بورصة فلسطين وآليات الاستثمار فيها، عبر محاضرة تعريفية تحت عنوان "بورصة فلسطين .. آليات عملها ومكوناتها".

من جانب آخر، تهدف هذه الزيارة إلى رفع مستوى الوعي الاستثماري لدى المشاركين وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم عبر اطلاعهم على اهم المفاهيم العامة في قطاع الأوراق المالية والأسس الناظمة لعملها والفاعلين الرئيسين وتوضيح أهم أسس بدء عملية الاستثمار وما يحيط بها من تفاصيل هامة يجب أخذها بعين الاعتبار. الى ذلك تم توضيح ماهية الإدراج وتفاصيل عملية التداول والإفصاح وأدواته ودور مركز الإيداع والتحويل داخل البورصة، بالإضافة الى دور ومهام كل من هيئة سوق رأس المال وشركات الوساطة الأعضاء ضمن العملية الاستثمارية في قطاع سوق المال الفلسطيني.

من جانبها، أكدت جامعة القدس أهمية تعزيز هذا النوع من المشاركات واللقاءات التي تهدف الى إنشاء علاقة تفاعلية بين طلبة الجامعة من الناحية الأكاديمية وبين المؤسسات المالية والاقتصادية المرموقة في فلسطين للاستفادة بشكل عملي من خلال ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي، والمواضيع التي يمكن إفادة الطلاب منها مستقبلا في حياتهم العملية.

وتجدر الإشارة إلى أن بورصة فلسطين تولي اهتماماً خاصاً لأنشطة التوعية الاستثمارية، وتحديداً تلك الموجهة لطلبة الجامعات والمدارس الفلسطينية؛ إدراكاً منها لأهمية هذه الفئة الحيوية والفاعلة في المجتمع الفلسطيني، باعتبارهم عماد المستقبل القادم وأمل الوطن في البناء والاستثمار وتنمية الاقتصاد الوطني.