سلطة النقد وشركات الدفع الإلكتروني تنظمان حملة للتعريف بالمحافظ الإلكترونية

تاريخ النشر
المشاركين في الحملة

رام الله-أخبار المال والأعمال- في إطار الجهود التي تبذلها لتعزيز التوعية المصرفية واستخدام خدمات الدفع الإلكتروني، نظمت سلطة النقد حملة، يوم الثلاثاء، بالتعاون مع شركات خدمات الدفع الإلكتروني وعدد من المصارف، للتعريف بالمحافظ الإلكترونية.

الحملة التي استضافتها الحديقة التكنولوجية الفلسطينية الهندية (تكنو بارك) في بلدة بيرزيت شمال رام الله وتم بثها من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، تخللها تعريف بهذه الشركات والخدمات التي تقدمها عبر المحفظة الإلكترونية، وأسئلة ونقاش عام من المتابعين، حيث تم السحب على مبلغ عشرين ألف شيقل، لـ 100  متابع، ممولة من مزودي خدمات الدفع الإلكتروني، بواقع 200 شيقل لكل فائز نقدًا (CASH) على المحفظة الإلكترونية. كما شارك البث المباشر عدد من المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال محافظ سلطة النقد فراس ملحم إن إطلاق هذه الحملة يهدف إلى نشر الثقافة والتوعية بخدمات الدفع الإلكتروني، وخاصة المحفظة الإلكترونية، وهو ما ينسجم مع استراتيجيات سلطة النقد لتطوير وسائل الدفع الإلكتروني والاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، والتي تهدف لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة وتدعم التحوّل إلى استخدام التكنولوجيا في فلسطين وخاصة الخدمات المالية والمصرفية والدفع الإلكتروني، وتقليل الاعتماد على الدفع النقدي بما يعود بالمنفعة على الاقتصاد الوطني ككل.

جدير بالذكر أنه يعمل في السوق الفلسطيني إلى جانب المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص خمس شركات خدمات دفع إلكتروني تحت رقابة وإشراف سلطة النقد.