اجتماع المانحين يوصي بزيادة المساعدات للسلطة الفلسطينية

تاريخ النشر
جانب من الاجتماع

أوسلو-أخبار المال والأعمال- أوصى الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني (AHLC)، الذي عُقد يوم الأربعاء في العاصمة النرويجية أوسلو، بزيادة المساعدات للسلطة الفلسطينية.

وجاء في البيان الختامي للاجتماع، الذي حصل موقع BNEWS على نسخة منه،  "إنه يجب إزالة القيود الهيكلية على التنمية المستدامة للاقتصاد الفلسطيني وحل القضايا المالية لزيادة إيرادات السلطة الفلسطينية وبالتالي استقرار اقتصاد السلطة الفلسطينية".

وأوصى الاجتماع بأن يتجنب الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي كل الإجراءات الأحادية على الأرض التي يمكن أن تزيد من تفاقم التوترات وتقوّض احتمالات استئناف المفاوضات وحل الدولتين، والتركيز على الملفات المالية العالقة مثل الآلية الإلكترونية لضريبة القيمة المضافة E-VAT، ورسوم الجسور، والإعفاء من ضريبة "البلو" على الوقود.

كما أوصى الدول المانحة بزيادة المساعدات للسلطة الفلسطينية ومواصلة الدعم الإنساني والتنموي في جميع أنحاء فلسطين، بما في ذلك برامج النقد مقابل العمل، ودعم حزمة الأمم المتحدة للتدخلات الحاسمة في غزة والتي تهدف إلى الحفاظ على الهدوء، وتمويل آلية إعادة إعمار غزة.