اختتام فعاليات معرض الصناعات الفلسطينية 2021

تاريخ النشر
جانب من المعرض

رام الله-(الأيام)- اختتمت في قاعات متنزه بلدية البيرة، يوم الخميس، فعاليات معرض الصناعات الفلسطينية 2021، ونظمه الاتحاد العام للصناعات على مدار ثلاثة أيام، برعاية حصرية من بنك فلسطين، وماسية من شركة الاتصالات الخلوية "جوال"، وذهبية من صندوق الاستثمار، وإعلامية من شبكة راية الإعلامية، بينما شركة تمكين للتأمين، راعي وثيقة التأمين.

وذكر مشرف التسويق في شركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا/كابي" إبراهيم فرعون، أن مشاركة الشركة في فعاليات المعرض، علاوة على الشركة الوليدة كانديا لمنتجات الحليب والألبان، جاءت انسجاما مع رؤية القائمين على الشركة، الذين يحرصون على التواصل مع الجمهور بشكل دائم.
وقال في حديث لصحيفة "الأيام" المحلية: المعارض بالنسبة إلينا تمثل فرصة لعرض منتجاتنا المختلفة، خاصة الجديدة منها، لا سيما أننا من أكثر الشركات تنوعا من حيث الأصناف.
ولفت إلى ضرورة مواصلة العمل لتطوير صناعة المعارض، واعتماد آليات أكثر جذبا للجمهور.

ولفت المدير التنفيذي لشركة الهدمي للصناعات الغذائية منير الهدمي، إلى أن المعارض أداة لجمع كافة المعنيين بالصناعة تحت سقف واحد، موضحا أهمية التركيز على الجانب الترويجي بشكل أكبر عند تنظيم المعارض.
وأوضح أن الشركة عملت في إطار المعرض على تقديم عروض على منتجاتها، علما أنه انطلق نشاط الشركة العام 1950 من قلب المدينة المقدسة، قبل أن تنتقل العام 1992 إلى بلدة بيرنبالا شمال غربي القدس.

ولفت مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة البريق للمنظفات والتسويق محمد العرقاوي، إلى أن مستوى الإقبال الجماهيري على المعرض كان متوسطا، مبينا أن الشركة تشارك باستمرار في المعارض في إطار استراتيجيتها للتواصل مع الجمهور، واستمزاج آرائه، وتعريفه بمنتجات الشركة، وتصل إلى نحو 120 منتجا.
وأضاف: كنا نتطلع عبر المعرض إلى الوصول إلى شتى الفئات بمن في ذلك التجار والصناعيون، من هنا نأمل أن يكون هناك مزيد من التركيز على الجانب الترويجي خلال الفترات المقبلة.
ونوه إلى أن المعارض تمثل ركيزة أساسية في عملية الترويج والتعريف بالمنتجات، من هنا فقد قام كادرها بتوزيع عينات لإتاحة المجال للجمهور لتجربتها، مضيفا: "نحن نعنى كثيرا بالصناعيين وتواجدهم في المعارض، لا سيما أن جانبا كبيرا من منتجاتنا موجهة للقطاع الصناعي".

ولفتت مديرة شركة البيت الفلسطيني منال جرار، إلى أن الشركة وهي عبارة عن مشروع نسوي في جنين، يختص بصناعة المخللات، والألبان، والمكدوس، وغيرها، تشارك للمرة الأولى في معرض الصناعات.
وبينت أن الشركة التي انطلق نشاطها قبل ثلاثة أعوام، تولي المعرض أهمية كبيرة، لا سيما بعد تراجع قدرتها على تسويق منتجاتها للعديد من دول الخليج، مثل الكويت، والإمارات وقطر، جراء ارتفاع تكاليف الشحن.

واعتبر المدير التنفيذي لشركة "هيبرون سناكس للصناعات الغذائية والاستثمار" جمال جبران، أن المعرض جيد بشكل عام، بيد أنه لم يخف تطلعه لو كان هناك إقبال أكبر من قبل شريحة التجار.
وقال: المعارض تتيح لنا التعريف بمنتجات، وإمكانية عقد صفقات تجارية، وبناء علاقات أفضل مع الجمهور والتجار على حد سواء.

وأشاد مدير المبيعات في شركة "نايس للمواد الغذائية" تامر عوض، بمستوى الإقبال الجماهيري على المعرض، موضحا أنه كان كبيرا.
وذكر أن الشركة ومقرها في بلدة شقبا غرب رام الله، وجدت في المعرض وسيلة للتعريف بمنتجاتها، عبر إتاحة المجال للزوار لتذوق منتجاتها، من السلطات، والحمص وغير ذلك.