"خيطان غزة" ينفذ حملة توعوية لترويج حلول الطاقة المستدامة

تاريخ النشر
جانب من الورشات

غزة-أخبار المال والأعمال- عقدت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) مجموعة من الورشات التوعوية التي تستهدف المنشآت العاملة في قطاع الملابس والأزياء في قطاع غزة، حول فرص الاستفادة من تدخلات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في المنشآت الصناعية ذات العلاقة.
وقد عقدت هذه الورشات التوعوية ضمن الأنشطة التنفيذية لمشروع "خيطان غزة" الذي تنفذه "يونيدو" بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني وبتمويل من الحكومة اليابانية.

وتركّزت الورشات التوعوية حول مساعدة المنشآت الصناعية المستهدفة والعاملة في قطاع صناعة الملابس والأزياء المهتمة في تعبئة وإكمال طلباتهم الإلكترونية للإستفادة من تدخلات الطاقة المستدامة المزمع تنفيذها في القطاع من خلال مشروع خيطان غزة.

هذا وقد حظيت الورشات بحضور ومشاركة ما يزيد عن 100 من أصحاب/ممثلي المنشآت الصناعية المستهدفة في قطاع غزة. وقد تقدم ما يزيد عن 50 طلب، تتم دراستها وتحديد المختارين منها للإستفادة من تدخلات المشروع في كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

ويهدف "خيطان غزة" الى تقديم الدعم الفني والتشاركي في التكاليف لعدد من المنشآت الصناعية للإستفادة من هذه التدخلات من أجل مساعدتها على تخفيض تكاليف الإنتاج وبالتالي زيادة قدرتها التنافسية في الأسواق الحالية والمستهدفة.

يأتي الدعم في تطبيق حلول الطاقة المستدامة في قطاع الملابس والأزياء كأحد المخرجات التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) من خلال مشروع خيطان غزة، حيث يهدف المشروع كذلك إلى تطوير وتحسين المهارات التصميمية والتقنية لدى العاملين في قطاع صناعة الملابس والأزياء وخاصة النساء والشباب، وذلك بالتوازي مع العمل على إنشاء مركزللتصميم الإبداعي للأزياء في قطاع غزة، كمساحة لخلق الإبداع والتميز ودعم تلك الفئات في الوصول إلى الأسواق، من خلال العمل على تطوير منتجات فلسطينية تتميز بالإبداع، الإبتكار والجودة بحيث تصبح قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية، الإقليمية وكذلك العالمية.