السعودية تتقدم بطلب رسمي لاستضافة "إكسبو 2030"

تاريخ النشر
جناح السعودية في معرض "اكسبو 2020" دبي

الرياض-(شينخوا)- أعلنت المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة، أنها تقدمت بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو 2030 الدولي في مدينة الرياض، بحسب الإعلام الرسمي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن التقدم بالطلب جاء في خطاب وجهه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كركنتزس لاستضافة المعرض في مدينة الرياض تحت شعار "حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل" في الفترة من 1 أكتوبر 2030 إلى 1 أبريل 2031.

وأعرب ولي العهد السعودي عن "ثقته بمقدرة المملكة والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي بأعلى مراتب الابتكار وتقديم تجربة عالمية غير مسبوقة في تاريخ تنظيم هذا المحفل العالمي".

وقال "نعتقد أن إتاحة الفرصة للبلدان التي تقدم العطاءات لأول مرة لتنظيم (معرض إكسبو العالمي) سيعزّز الدور الموقّر للمكتب الدولي للمعارض كمنصة للتفاهم بين الثقافات والتبادل البشري، ويعكس الطبيعة المتغيرة لعالمنا المتطور".

وبحسب الوكالة، ستقود الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وهي الجهة المسؤولة عن مدينة الرياض ويرأس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان، الملف السعودي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

وتابعت أنه سيتم في ديسمبر من العام الجاري تقديم تفاصيل إضافية حول طلب الاستضافة إلى المكتب الدولي للمعارض في باريس، بصفته الجهة المسؤولة عن الإشراف على المعارض الدولية وتنظيمها منذ عام 1931.

وتستضيف إمارة دبي الدورة الحالية لإكسبو خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، بمشاركة 192 دولة.