السلطات الألمانية تحقق في عمليات تحويل أموال بطرق غير شرعية

تاريخ النشر
ضباط الشرطة يدخلون بناء كجزء من مداهمة كبيرة ضد غسيل الأموال والجريمة المنظمة في ولايات شمال الراين وستفاليا، ساكسونيا السفلى وبريمن

دوسلدورف (د ب أ)- تحقق السلطات الألمانية ضد 67 فردا مشتبه بهم عقب عملية مداهمة واسعة النطاق على خلفية عمليات تحويل أموال تقدر بملايين اليورو بطرق غير شرعية.

ويُشتبه في أن هؤلاء الأفراد أعضاء في شبكة دولية يصنفها المحققون على أنها منظمة إجرامية.

وقال المحققون في مدينة دوسلدورف اليوم الأربعاء إنه تم تفتيش أكثر من 80 عقارا في 25 مدينة صباح اليوم.

وتم تنفيذ أوامر اعتقال بحق 11 فردا مشتبها بهم. وتركزت الحملة في ولاية شمال الراين - ويستفاليا.

وبحسب البيانات، يُشتبه في أن المتهمين قاموا بغسل أموال ناتجة من جرائم جنائية عبر خدمات تحويل أموال غير قانونية. ووفقا للتقديرات الأولية، يبلغ حجم الأموال التي تم تحويلها عبر هذه الخدمات حوالي 140 مليون يورو.

كما يواجه المشتبه بهم اتهامات بالحصول على إعانات اجتماعية حكومية دون وجه حق، وعدم تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي والضرائب، والتستر على بعضهم البعض. بالإضافة إلى ذلك، يُشتبه في تورط متهمين في أعمال عنف، مثل السطو المسلح واحتجاز رهائن من أجل جمع الأموال.

كما ألقت السلطات الأمنية القبض على سوري /39 عاما/ للاشتباه في أنه إرهابي. وبحسب البيانات، يُشتبه في أنه ينتمي أو كان ينتمي إلى "جبهة النصرة" الإسلامية المتطرفة، وكانت تلاحقه السلطات في إطار تحقيقات منفصلة.

وشارك في الحملة اليوم أكثر من ألف شرطي، من بينهم قوات خاصة. وبالإضافة إلى تحريز أدلة، تم التحفظ على أصول تزيد قيمتها عن مليوني يورو. ويعتزم المحققون الإعلان عن مزيد من التفاصيل بعد ظهر اليوم.