طيران "ويز أير" منخفض التكاليف يدشن 8 خطوط جديدة إلى الأردن

تاريخ النشر
جانب من المؤتمر الصحفي-تصوير بترا

عمان-أخبار المال والأعمال- أعلن وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز، يوم الأحد، عن إبرام اتفاقية طيران جديدة بين الأردن وشركة الطيران العالمية منخفضة التكاليف ويز أير "wizzair"، جرى خلالها تدشين 8 خطوط طيران جديدة للمملكة.

وقال الوزير الفايز، خلال مؤتمر صحفي، "يسعدنا أن يتم تدشين الاتفاقية مع شركة wizzair العالمية، الذي سيكون له الأثر الكبير في زيادة أعداد السياح القادمين للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة".

وأضاف أنه "وقبل الجائحة منحت رحلات الطيران منخفض التكاليف زخما جديدا للسياحة الأردنية؛ ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة، وجعلت المملكة تكسب رهانها على القطاع، والاستحواذ على حصتها من سوق تشهد تنافسية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط".

وأكد أن الحكومة الأردنية استطاعت من خلال العمل بتشاركية حقيقية مع القطاع الخاص، من تجاوز المرحلة الصعبة التي مرّ بها القطاع السياحي إثر جائحة كورونا، لافتًا النظر إلى أن أرقام السياحة مبشرة، حيث بدأ القطاع السياحي بالتعافي تدريجيا وتزايد الدخل السياحي مقارنة مع فترة الجائحة.

واستعرض الفايز حزم الإجراءات والبرامج التي قامت بها الحكومة للتخفيف من الضرر الواقع على القطاع السياحي ودعمه، مؤكدا أن هذه الإجراءات والبرامج جميعها كانت مدروسة، وضمن جداول زمنية محددة تتناسب مع واقع الحال.

بدوره، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات، أهمية تدشين هذه الاتفاقية مع شركة "wizzair" الهنغارية منخفضة التكاليف، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية.

وتوقع أن تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة "wizzair" العالمية إلى المملكة إيجابا على الحركة السياحية وزيادة أعداد السياح القادمين للمملكة"، مشيرًا إلى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.

وبين أن الاتفاقية ستتضمن إطلاق حملات تسويقية من خلال جميع قنوات التسويق لشركة "wizzair" الهنغارية، مشيرًا إلى أن عدد السياح المتوقع للسنة الأولى من التشغيل 167 ألف سائح إلى المملكة.

وعن بدء سريان الاتفاقية، قال عربيات، إن أول هبوط طائرة تابعة للشركة في الأردن سيكون في تاريخ 15 كانون الأول المقبل، لافتا النظر إلى أن عدد الخطوط التي سيتم تدشينها من خلال الشركة 8 خطوط؛ تتضمن 4 خطوط إلى عمّان (مطار الملكة علياء الدولي) وعلى مدار السنة وهي: بودابست – الهنغارية، روما – الإيطالية، ميلان – الإيطالية، فيينا – النمساوية.

وبين أنه سيتم تدشين 4 خطوط إلى العقبة (مطار الملك الحسين الدولي)، الموسم الشتوي فقط وهي: بودابست – الهنغارية، بوخارست – الرومانية، فيينا – النمساوية، روما – الإيطالية.

وحول طريقة الحجز للأجانب، قال عربيات، إنه سيتم ذلك عن طريق موقع الشركة الإلكتروني (wizzair.com) الذي يدخله 1.6 مليار زائر في العام، حيث يعتبر موقع الشركة الإلكتروني الخامس عالميا ضمن شركات الطيران العالمية، لافتا إلى أن تطبيق شركة الطيران يشاهده 2.2 مليار بالعام، وصفحة فيسبوك للشركة هي رقم 1 على كل شركات الطيران منخفضة التكاليف في أوروبا.

وأضاف أن أبرز النقاط التي تعمل عليها وزارة السياحة والآثار والهيئة للوصول إلى الهدف الرئيسي في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف، مبينا أن شركتي الطيران منخفض التكاليف إيزي جت وراين أير مستمرتان بتسيير رحلات إلى الأردن حاليا.

وبين أن القطاع تراجع سابقا بسبب القيود التي فرضت على النقل الجوي؛ نتيجة الوباء وهو ما جعل الأردن يخسر الملايين من الدولارات؛ بسبب عدم قدوم السياح إليها، مشيرا أننا أمام مرحلة جديدة نسعى خلالها إلى زيادة أعداد السياح للمملكة وزيادة معدل إقامة السياح والدخل السياحي، وتحقيق الأهداف المرجوة باسترجاع أعداد السياح إلى مستويات ما قبل كورونا.

وأكد عربيات أن الوزارة والهيئة تعملان على تطوير وتعزيز المنتج السياحي الأردني وتسويقه بالشكل الأمثل.

1