السيارات الكهربائية الصينية تصل إلى السوق الإسرائيلي

تاريخ النشر

تل أبيب- (شينخوا)- أفاد موقع جلوبس الاقتصادي الإسرائيلي اليوم (الاثنين) أن شركة السيارات الكهربائية الصينية سكاي ويل (SKYWELL) ستبدأ في تسويق وبيع سياراتها في إسرائيل ابتداء من شهر نوفمبر المقبل.

وقال الموقع الإسرائيلي إن أول سيارة ستقوم الشركة بتسويقها في إسرائيل هي سيارات الـ SUV "ذات الدفع الرباعي" الكهربائية ET5 يبلغ طولها 4.7 م وارتفاعها 1.7 م وتبلغ قاعدة عجلاتها 2.8 م وستصل إلى إسرائيل ببطارية 72 كيلوواط/ساعة ويصل مدى سيرها إلى 520 كم.

وبحسب الموقع، سيتم تسويق سيارات الشركة الصينية من خلال مجموعة كدوري الإسرائيلية والتي تعمل في مجال المركبات منذ عام 1948 وتعتبر من أكبر مستوردي ومسوقي قطع غيار المركبات في إسرائيل.

ووصلت الشحنة الأولى من السيارات الصينية بالفعل إلى إسرائيل، ومن المقرر وصول شحنة ثانية بحلول نهاية الشهر الحالي.

وأفاد موقع جلوبس أنه لم يتم الإعلان عن سعر السيارة بعد، وفي المرحلة الأولى سيتم تسويق السيارة في صالة عرض مملوكة لمجموعة كدوري في ريشون لتسيون، حيث من المتوقع افتتاح صالة عرض مركزية في هرتسليا في وقت لاحق.

يذكر أن شركة سكاي ويل هي جزء من مجموعة المنتجات الاستهلاكية الصينية الدولية (SKYWORTH) وتباع تحت اسمها في الصين، وتم إطلاق العلامة التجارية في الصين العام الماضي، ويتوقع أن تصل حصة النقل إلى 3% في نقل سيارات تسلا المصنعة في الصين.