انتخاب محمد العامور رئيسًا لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين

تاريخ النشر
صورة جماعية للمشاركين في الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال- انتخب المهندس محمد العامور، اليوم السبت، رئيسا لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين.

وانتخبت الهيئة العامة لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس، خلال اجتماعها في رام الله، مجلس إدارتها الجديد بالتزكية: العامور رئيسا بالإجماع، وكامل مجاهد نائبا له، ومحمود الزلموط أمينا للصندوق، ومعاوية القواسمي أمينا للسر، وعضوية كل من: خضر الجراشي، وأنور الشنطي، وهشام زيد، وعدنان قرش، وسالم أبو خيزران، ومجتبى طبيله، ونجيب ناصر، وأسامة جرايش، وكمال تيم.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي الاقتصاد الوطني والداخلية وعدد من رؤساء وممثلي مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.

وجرى المصادقة على التقريرين المالي الذي قدمه نادر الدجاني مدقق حسابات الجمعية، والإداري الذي قدمه أحمد مشعشع أمين سر الجمعية، والاستماع الى تقرير مجلس الرقابة الذي قدمه كمال تيم رئيس مجلس الرقابة، ثم تم إبراء ذمة مجلس الإدارة السابق.

وعقد مجلس الرقابة اجتماعا تم فيه اختيار رائد سلامة رئيسا للمجلس بالإجماع، ومحمود الترابي أمينا للسر، وعضوية محمود زحايكة، وسمير عبد السلام، وعبد الرحيم صالح.

وقال العامور: العام الماضي كان عام تحد كبير للجمعية، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا وآثاره السلبية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومجتمع الأعمال والاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف: "مع ذلك استطعنا العمل على التخفيف من آثار الوباء، والمساهمة في إدارة الازمة ضمن الطاقات والإمكانات المتاحة، وكان للجمعية دور أساسي في التعامل مع تداعيات الازمة الاقتصادية"، مشيرا إلى التوافق ما بين مؤسسات رجال الاعمال الفلسطينيين لإعادة تشكيل اتحاد رجال الأعمال، وسيعود الاتحاد لممارسة دوره في الفترة القريبة القادمة للنهوض بالاقتصاد بشكل عام وخدمة اعضاء الجمعية خاصة، تحقيقا لطموحاتهم وتطلعاتهم.
بدوره، قدم الرئيس الفخري للجمعية محمد المسروجي، لمحة عن تاريخ الجمعية ورؤيتها المستقبلية لتطوير بيئة الأعمال وجلب الاستثمارات.