الإمارات تستثمر مليارات في قطاعات حيوية ببريطانيا

تاريخ النشر
ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون-تصوير رويترز

لندن-أخبار المال والأعمال- وقع بالعاصمة البريطانية إعلان شراكة للاستثمار السيادي بين شركة مبادلة الإماراتية ووزارة التجارة الدولية البريطانية بـ 10 مليارات جنيه إسترليني.
جاء التوقيع في لندن اليوم الخميس بحضور ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعد عقدهما جلسة مباحثات ناقشت علاقات البلدين وقضايا المنطقة.

وقالت شركة مبادلة للاستثمار في بيان صدر عنها، إنه بموجب اتفاق بين الشركة ومكتب الاستثمار في المملكة المتحدة، دولة الإمارات تلتزم باستثمار 10 مليارات جنيه إسترليني كجزء من "شراكة الاستثمار السيادي".

وأضاف البيان: "التوقيع على اتفاقية بين مكتب الاستثمار في المملكة المتحدة وشركة مبادلة للاستثمار، بهدف توسيع شراكة الاستثمار السيادي القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، والتي أعلن عنها في مارس آذار من هذا العام".

وتابع: "خلال السنوات الخمس المقبلة، ستعمل الشراكة على ضخ استثمارات كبيرة في ثلاثة قطاعات جديدة وهي التكنولوجيا، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، إلى جانب تعزيز برنامج الاستثمار الحالي في مجال علوم الحياة".

وختم البيان: بموجب الاتفاقية الموقعة يوم الخميس، التزمت دولة الإمارات باستثمار 10 مليارات جنيه إسترليني في "شراكة الاستثمار السيادي" بين البلدين، والتي يشرف عليها مكتب الاستثمار في المملكة المتحدة وشركة مبادلة للاستثمار؛ شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي وأحد أبرز المستثمرين السياديين في العالم.