العكر: تقنية الـ4G ستسهم في بناء اقتصاد رقمي متقدم

تاريخ النشر
الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، إن خدمات الجيل الرابع من الاتصالات الـ4G لها أهمية كبيرة في حياة المواطن الفلسطيني اليومية، عبر توفير السرعة العالية في استخدام الانترنت والتعامل مع التطبيقات الحديثة، ودورها في بناء اقتصاد رقمي متقدم، ومواجهة المنافسة غير الشرعية مع الشركات الإسرائيلية.

وأوضح العكر في حديث مع "صوت فلسطين"، اليوم الأربعاء، أن تقنية 4G ستساهم في تنشيط استخدام الانترنت الخلوي، وتسهيل التعامل مع التطبيقات البنكية والمواصلات والمطاعم، وتسهيل استخدام تقنيات التحميل والتنزيل التي كانت تعاني من المحدودية في الجيل الثالث بسبب سيطرة الجانب الإسرائيلي على ذلك.

بدوره، قال المهندس الخبير في الاتصالات أمجد غوشة الخبير إن ما أعلنته القيادة حول قرب وصول خدمات الجيل الرابع لفلسطين أمر في غاية الأهمية لما تشكّله من نقلة نوعية في قطاع الاتصالات.  

وأكد أهمية وصول هذه التقنية لفلسطين خاصة بعد أن توجه مئات الآلاف من أبناء شعبنا لاستخدام تقنية 4G عبر الشركات الإسرائيلية، الأمر الذي أدى إلى ضياع الأموال والضرائب العائدة لخزينة الدولة، موضحًا أن عودة كل هؤلاء المستخدمين لاستخدام تقنيات الجيل الرابع في الوطن، سيعيد فلسطين على خارطة العالم في أعداد المستخدمين.

من جانبه، أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور، أن الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي في إدخال خدمات الجيل الرابع للإنترنت والاتصالات "4G" خطوة في غاية الأهمية باعتبارها استحقاق طبيعي لشعبنا، وستكون لها تداعيات إيجابية على قطاع الأعمال في مختلف المجالات.

وأضاف أن أهمية تقنية الجيل الرابع على قطاع الأعمال تكمن في سرعة إيصال المعلومات وسرعة الأعمال وتفعيلها في كافة المجالات، الأمر الذي سينعكس على الاقتصاد بشكل عام وتطويره بالتقنيات التكنولوجية الحديثة.

وكان رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، قد أعلن أن فلسطين ستحصل على ترددات الجيل الرابع للاتصالات قريبًا.

وقال الشيخ في تغريد له على صفحته الرسمية في "تويتر"، يوم الثلاثاء، إن خدمة الجيل الرابع للشبكات الخلوية "4G" ستكون متاحة قريبًا في فلسطين، مشيرًا إلى أن إطلاق الخدمة سيشكل نقلة نوعية في عالم الاتصال والتواصل وارتقاء في مستوى الخدمات.