أكثر من 11 ألف مهندس ينتخبون ممثليهم في النقابة

تاريخ النشر
جانب من التصويت في انتخابات المهندسين-تصوير وفا

القدس-أخبار المال والأعمال- شرع 11518 مهندسًا ومهندسة في مختلف محافظات الضفة بما فيها القدس المحتلة، باختيار ممثليهم في انتخابات نقابة المهندسين- فرع القدس، التي تجرى اليوم الخميس، للدورة العشرين 2021-2024.

وبلغت نسبة التصويت حتى الساعة الرابعة مساءً نحو 40%، علمًا أن صناديق الاقتراع تغلق الساعة السادسة مساءً.

وتتنافس في هذه الانتخابات عدة قوائم، لاختيار مجلس نقابة يتكون من 15 عضوًا على مستوى الضفة.

ويشرف على سير الانتخابات لجنة إشراف مركزية يجري التوافق عليها من جميع الفروع في مختلف المحافظات.

وتضم نقابة المهندسين التي تأسست عام 1963 في عضويتها قرابة 26 ألف مهندس ومهندسة، يقوم 11518 منهم بتسديد رسوم النقابة ويحق لهم المشاركة في الانتخابات.

ومنذ عام 2007، عقدت نقابة المهندسين خمسة مؤتمرات انتخابية، فيما لم تعقد مطلقًا في قطاع غزة.

زيارة: انتخابات نقابة المهندسين عرس وطني بامتياز يحسب لها

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، اليوم الخميس، إن انتخابات نقابة المهندسين- فرع القدس، عرس وطني بامتياز يحسب للنقابة، لا سيما أنها تحمل اسم القدس.

وأضاف زيارة خلال جولته التفقدية لسير العملية الانتخابية لنقابة المهندسين، أن نقابة المهندسين حققت الكثير من الانجازات للمهندسين والرقي بالعمل الهندسي، رغم الظروف الصعبة.

وتابع: من منطلق المسؤولية نتابع منذ الصباح عمل مراكز الاقتراع المنتشرة في ربوع الوطن للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

وتعهد زيارة بصفته الوزير الراعي لنقابة المهندسين ومرجعيتهم، بمواصلة العمل الايجابي مع النقابة كشركاء في بناء الوطن وخدمة قطاع المهندسين وتطوير العمل الهندسي لتحقيق مزيد من الانجازات.

من جهتها، شكرت لجنة الانتخابات، الوزير زيارة، على الاهتمام والدور الذي قام به خلال الدورة المنتهية عبر الدعم المستمر والوقوف إلى جانب المهندسين لنيل حقوقهم، معربة عن أملها باستكمال ما تبقى من قضايا مع الإدارة الجديدة.