علامات تدل على تلف ضاغط المكيف في السيارة

تاريخ النشر

رام الله-(سترايف مي)- يعد تكييف هواء السيارة عادةً أحد أكثر أنظمة السيارة ديمومة. وعلى الرغم من أنه غالبًا ما يتم استخدامه يوميًا، إلا أن نظام تكييف الهواء الحديث يستمر في توفير الهواء البارد عند الحاجة إليه. ولكن هنالك علامات تدل على بدء المشاكل في نظام التكييف، سنذكر أبرزها.

أصوات غريبة

قد تسمع بعض الأصوات الغريبة عندما تشغّل مكيف الهواء في سيارتك. ومن المحتمل أن يكون السبب من الضاغط. وبمجرد أن يبدأ هذا الجزء في الفشل، قد يئن عند تنشيطه. وهذه الأصوات ناتجة عن المكونات الداخلية التي تسوء. لملاحظة ذلك، قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء لمعرفة ما إذا كان الصوت يتوقف، ثم أعد تشغيله مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان سيستأنف. إذا كان الأمر كذلك، فلديك مشكلة في ضاغط مكيف الهواء.

هواء حار

بيت القصيد من تشغيل مكيف السيارة الخاص بك هو الحصول على الهواء البارد من خلال فتحات التهوية.

ومع ذلك، إذا لم تتم صيانة نظام التكييف الخاص بك، فقد تجد نفسك مع الهواء الساخن بدلاً من ذلك. الهواء الساخن هو علامة على فشل ضاغط مكيف الهواء. يمكن أن يكون الهواء الساخن أيضًا علامة على انخفاض غاز التبريد.

تسرب السوائل

يحتوي ضاغط تكييف الهواء في سيارتك على كاوتشوكات تمنع تسرب غاز التبريد خارج الضاغط. وبمرور الوقت بسبب بيئة الضغط المستمر داخل الضاغط، سوف تتسبب المحامل الكاوتشوكات التالفة في تسرب غاز التبريد.

قابض عالق

تمامًا مثل ناقل الحركة اليدوي، يحتوي ضاغط مكيف الهواء على قابض. ويتصل هذا القابض بمحرك سيارتك لسحب الطاقة منه. ويستخدم الضاغط الطاقة فقط عندما يحتاج إليها. ولكن إذا تعطل قابض ضاغط التيار المتردد أو البكرة، فلن يعمل الضاغط لأنه لن يحصل على أي طاقة.

وإذا لاحظت أيًا من الأعراض الأربعة لفشل ضاغط مكيف الهواء، إذهب لمكان صيانة للقيام بالأعمال اللازمة.