حقائب الطلاب تخلو من الكتب المدرسية حتى الآن

تاريخ النشر
انطلاق العام الدراسي في أريحا-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، أن الكتب المدرسية ستكون متوفرة بين يدي الطلبة قبل 27 آب الجاري، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من أزمة طباعة الكتب المدرسية التي تعثرت في الأسابيع الأخيرة بسبب أزمة السيولة التي كانت تعاني منها الحكومة.

وكان اتحاد الصناعات الورقية، قد أعلن مؤخرًا أن مستحقات المطابع المتراكمة لدى الحكومة منذ أكثر من خمس سنوات، تبلغ أكثر من 80 مليون شيقل.

وأوضح الاتحاد أنه "يتابع بقلق كبير الأزمة المتفاقمة للمطابع في فلسطين عامة، ولتلك التي دأبت على توريد عطاءات الكتب المدرسية خاصة، ومنها ما يواظب على هذه المهمة الوطنية منذ ما يزيد عن ربع قرن، وذلك جرّاء المماطلة والتسويف والوعود التي لا تجد لها طريقاً إلى التنفيذ من قبل الجهات ذات الاختصاص في وزارة المالية، وأصحاب القرار في صرف مستحقات هذه المطابع، والتي تتراكم منذ ما يزيد عن الخمس سنوات، وبما يزيد عن أكثر من 80 مليون شيقل".

وأضاف البيان: "وفي الوقت الذي بذلت ولا تزال تحاول هذه المطابع، ما بوسعها من جهود في دعم المسيرة التعليمية، وتعزيز الصمود الوطني، فإن هذه المطابع لم تعد قادرة حتى على شراء المواد الخام اللازمة لطباعة وتوريد الكتب المدرسية المحالة عليها للعام الدراسي 2021/2022 في الموعد المنصوص عليه في شروط العطاء".