تواصل فعاليات معرض المنتجات المحلية في البيرة

تاريخ النشر
جانب من افتتاح المعرض

رام الله-أخبار المال والأعمال- تتواصل، اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض المنتجات المحلية Quality+، الذي تنظمه شركة "أوزون" لتنظيم الفعاليات والتسويق في قاعات منتزه البيرة، برعاية شركة الاتصالات الخلوية "جوال" والشركة الوطنية للدفع الإلكتروني "Jawwal Pay، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني وسلطة النقد الفلسطينية.

ويشهد المعرض اقبالًا من المواطنين، حيث يفتح أبوابه من 10 صباحًا وحتى 10 مساءً، ويعد أول معرض منتجات فلسطينية بدون أية تعاملات نقدية من خلال استخدام محفظة JAWWAL PAY، ويشكّل فرصة للمشاركين لعرض منتجاتهم وخدماتهم المحلية أمام جمهور واسع من رجال الأعمال والمستوردين والموزّعين والزوار، بهدف تعزيز المنتج المحلي ودعم مشاريعه في السوق الفلسطيني.
ويسهم المعرض الذي يفتتح هذا العام بعد غيابه العام الماضي بسبب ظروف جائحة "كورونا"، في خلق فرص عمل للطاقات الشابة بالمجتمع المحلي في ظل ارتفاع نسب البطالة، ما يعزّز قدرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني وطاقاته بمجابهة التبعية للاقتصاد الإسرائيلي والانحلال عنه.

وافتتح المعرض يوم الأحد الماضي، بمشاركة كل من وكيل وزارة الاقتصاد الوطني منال فرحان، وأمين عام الاتحاد العام للصناعات عودة شحادة، والمدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد إياد زيتاوي، ومديرة التسويق في  Jawwal Payسامية درويش، ومدير عام الشركة المنظمة زكي خلف.

وأكدت فرحان أهمية المعرض، كجزء من عملية الترويج ودعم المنتج الوطني. واستعرضت جانبًا من جهود الوزارة لدعم المنتج الوطني، لافتة بالمقابل إلى أن أحد مزايا المعرض هو عدم اعتماده على استخدام النقد.

من ناحيته، ركّز شحادة على تنامي النجاحات على صعيد التصدير، حيث تصل المنتجات الفلسطينية إلى نحو 70 بلدًا.
وأشار إلى حصول تطورات إيجابية على الصعيد الاقتصادي خلال العام الحالي، بما يسهم في الحد من الآثار السلبية الناجمة عن جائحة "كورونا".

ونوه زيتاوي، إلى عناية سلطة النقد بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عبر صندوق "استدامة"، وتصل محفظته إلى نحو 435 مليون دولار، مشيرًا إلى مساهمة المعارض في التعريف بالمنتجات المختلفة، وزيادة حصتها السوقية.

ورأت درويش، أن المعرض سيخط قصة تحد ونجاح، وسيعزّز مفهوما مرتبطا برقمنة القطاعات المجتمعية، واستثمارها بما يواكب التطور العالمي، مضيفة: "إن المعرض برسالته التي يحملها يعزّز ثقة المواطن بمنتجاته وخدماته المحلية، ويخلق رابطا بينه وبين هذه المنتجات".

وقالت: إن المعرض باعتماده آلية التسوق والدفع الالكتروني من خلال محفظةJawwal Pay   يعزّز مفهوم الدفع الالكتروني الذي بدأنا بتوفيره للمجتمع منذ إطلاق الشركة دون الحاجة للتعاملات النقدية، ما يواكب التطور المستمر في الاقتصاد العالمي، وحاجة السوق المحلية.

وتابعت: من أهم ما تقدمه محفظة Jawwal Pay، تحويل الأموال محليا، ودفع الفواتير، وشحن الرصيد، والتسوّق عبر الانترنت باستخدام بطاقة ماستر كارد العالمية، والدفع عن طريق رمز  "QR"للتجار.

من جانبه، ذكر خلف أن المعرض يجري بمشاركة 53 مشاركا متنوعا ما بين مصانع كبيرة، ومشاريع متناهية الصغر، وأخرى منزلية إلى غير ذلك، مبينا أن المعرض يمتاز بأنه يقوم على الدفع عبر المحفظة الالكترونية Jawwal Pay.
يذكر أن فعاليات المعرض تختتم مساء يوم غد الأربعاء.