هام- إجراءات السفر عبر معبر الكرامة

تاريخ النشر
مسافرون عبر معبر الكرامة-أرشيفية

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، اليوم السبت، إجراءات السفر المتبعة للمسافرين المغادرين، مشددةً أن على جميع المسافرين التأكد من اتباع الإجراءات التالية عند رغبتهم بمغادرة الوطن من خلال معبر الكرامة (جسر الملك حسين):

أولا: يجب على كافة المسافرين عبر معبر الكرامة إجراء فحص كورونا PCR خلال مدة 72 ساعة من تاريخ السفر، والحصول على نتيجة خلو من فيروس كورونا.

ثانيا: على المسافرين باتجاه الأردن التسجيل المسبق على المنصة الأردنية، والحصول على الموافقة اللازمة لذلك.

ثالثا: المسافرون عن طريق المطار باتجاه الدول الخارجية يجب عليهم إظهار تذكرة السفر، ونتيجة فحص كورونا مصدّقة من وزارة الصحة الفلسطينية، ويتم نقلهم مباشرة للمطار دون الدخول للأردن "ترانزيت".

رابعا: على جميع المسافرين التأكد من إحضار جميع الأوراق الثبوتية، والوثائق اللازمة للسفر عند الوصول للمعبر، حتى تتم عملية السفر بسرعة وسهولة.

يذكر أن معبر الكرامة يعمل من الأحد للخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، ويومي الجمعة والسبت يعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا.

مهنا يؤكد ضرورة إجراء فحص كورونا خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل السفر

وشدد مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا على ضرورة إجراء جميع المسافرين عبر معبر الكرامة فحص "PCR"، فحص كورونا، والحصول على نتيجة خلو من الفيروس خلال مدة لا تتجاوز الـ72 ساعة قبل المغادرة باتجاه المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال مهنا في تصريح  لتلفزيون فلسطين، يوم الجمعة، إن إجراء فحص الخلو من كورونا يشمل كافة المسافرين حتى الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس ويحملون شهادة تطعيم.

ودعا المسافرين إلى ضرورة الأخذ بكافة الاحتياطات الصحية والالتزام بإجراءات السلامة العامة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأعلن مهنا عن عودة العمل بشكل اعتيادي على معبر الكرامة ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 6/8/2021.

مدير شرطة معبر الكرامة: إجراء فحص كورونا يشمل كافة المسافرين حتى الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس

وأكد مدير شرطة معبر الكرامة العقيد مصطفى دوابشة ضرورة إجراء جميع المسافرين عبر معبر الكرامة فحص كورونا والحصول على نتيجة خلو من الفيروس خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل المغادرة الى الأردن أو إلى أي وجهة في العالم، مشيرًا أن هذا الإجراء أصبح دوليًا ويتم العمل به في المطارات والمعابر الدولية .
وأضاف دوابشة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، أن إجراء فحص كورونا يشمل كافة المسافرين حتى الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس ويحملون شهادة تطعيم، داعيًا الى الالتزام باجراءات السفر قبل التوجه للمعابر.