وزيرة الصحة: إلغاء الرسوم على شهادات التطعيم

تاريخ النشر
وزيرة الصحة مي الكيلة

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، إلغاء الرسوم على شهادات التطعيم.

وقالت الكيلة، وفق ما جاء في بيان مقتضب لوزارة الصحة، مساء الاثنين، إن إلغاء الرسوم على شهادات التطعيم جاء بقرار من مجلس الوزراء.

وكان المواطنون يضطرون لدفع 20 شيقلًا رسوم لوزارة الصحة مقابل الحصول على شهادة التطعيم الخاصة بهم، لاستخدامها عند السفر للخارج أو غير ذلك، علمًا أن الوزارة أعلنت في وقت سابق أن بإمكان المواطنين استصدار الشهادة عبر الموقع الالكتروني مجانًا.

كما خفّضت الوزارة في وقت سابق الرسوم على شهادة فحص الكورونا التي تعتبر متطلبًا للسفر، من 150 شيقلًا إلى 100 شيقل.

وفي سياق متصل، قالت الكيلة في تصريحات للتلفزيون الرسمي إن فلسطين على أعتاب موجة رابعة من فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن الفيروس عاد للانتشار في العديد من الدول المجاورة ودول العالم.

ولفتت إلى أن الوزارة وضعت خططًا للتعامل مع أي مستجدات في الحالة الوبائية، داعيةً المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تلقي اللقاح الذي يحميهم من التعرض لمضاعفات خطيرة حتى لو أصيبوا بالفيروس أو النسخ المتحورة منه.

وسجّلت فلسطين، اليوم الاثنين، حالة وفاة في قطاع غزة و101 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

ووفقًا للتقرير الوبائي اليومي، توزعت الإصابات الجديدة على المحافظات كالتالي: جنين 10، نابلس 9، طولكرم 4، طوباس 1، قلقيلية 1، الخليل 2، رام الله والبيرة 1، قطاع غزة 73. في حين تم تسجيل 34 حالة تعاف.

وفيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 576,038 بينهم 407,426 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

ووفقًا للمعطيات، سجلت فلسطين 345,030 إصابة و3868 وفاة بالفيروس منذ ظهوره في آذار 2020.

ويبلغ عدد الإصابات النشطة 1030 إصابة، غالبيتها في قطاع غزة.