انترسيكت تطلق مشروع "روابط" للريادة المجتمعية

تاريخ النشر
جانب من اللقاءات التدريبية ضمن المشروع

رام الله-أخبار المال والأعمال- أطلقت حاضنة "انترسيكت" التابعة لبنك فلسطين، بالشراكة مع مؤسستي "شيم" و"مجتمعات عالمية"، وبمساعدة جمعية "حدّد هدفك"، مشروع "روابط Inter-Linkage" للريادة المجتمعية.

يهدف المشروع إلى خلق روابط بين الشباب الفلسطيني الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عامًا في الضفة الغربية بما فيها القدس وغزة، لتصميم مشاريع ريادية في مجالات الأعمال المجتمعية.

ويتم تنفيذ المشروع بدعم من "اليونيسف" في إطار مبادرة "جيل طليق"، وبالتعاون مع بنك فلسطين بهدف تطوير الأدوات والممارسات، وتعزيز الريادة المجتمعية لدى الشباب الفلسطيني، وتشجيعهم على إطلاق أفكار جديدة تسهم في حل العديد من المشكلات الاجتماعية وتعزّز الروابط وقنوات التواصل ما بينهم.

ويشارك في الفعاليات التدريبية ما يزيد عن 100 شابة وشاب، مقسّمين على أربعة مواقع تدريبية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتستمر على مدار ستة أيام.

ويعمل المشروع على تدريب مجموعة من الشباب الفلسطيني على الريادة المجتمعية والمهارات اللينة Soft Skills ومهارات القرن الحادي والعشرين، لتقليل الفجوة بين التعليم وسوق العمل، وزيادة الوعي بأهمية الابتكار والريادة بين الشباب.

وسيتم تنظيم "هاكاثون Hackathon" تشارك فيه جميع المجموعات التدريبية في كل من الضفة وقطاع غزة، لتصميم مشاريع ريادية يمكن أن تكون مدرّة للدخل، وتهدف إلى حل المشكلات المدنية والمجتمعية الناجمة عن الجائحة وغيرها من القضايا المحلية، وسيتم اختيار أربعة مشاريع للفوز بمنح مقدمة من الشركاء، لتشارك بعد ذلك في برنامج احتضان لهذه المشاريع لمواصلة تنفيذها وتطويرها.

ملصق تعريفي بالمشروع