مجلس الوزراء يصادق على مشاريع طرق في جنين ونابلس

تاريخ النشر
جانب من جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال- قرر مجلس الوزراء، المصادقة على مشاريع الطرق في جنين (طريق جنين– حيفا) ونابلس (طريق نابلس– قلقيلية- بيت وزن).

كما اعتمد خلال جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الاثنين، عددًا من الإحالات النهائية لمشاريع شراء أدوية وتجهيزات لوزارة الزراعة والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ووافق على عدد من تمويلات الشركات غير الربحية العاملة في مجالات حقوق الإنسان والتنمية.

وقرر إحالة عدد من مشاريع القوانين والأنظمة لرؤساء الدوائر الحكومية لدراستها وإبداء الملاحظات عليها، ووضع نظام لعمل الفلل المؤجرة في منطقة اريحا والنصارية.

وأعلن مجلس الوزراء أن عطلة عيد الأضحى المبارك من صباح يوم الاثنين المقبل وتنتهي مساء يوم الجمعة 23 تموز الجاري.

وفيما يتعلق بحالة التفشي السريع للسلالات المتحورة من فيروس كورونا في العالم، دعا رئيس الوزراء المواطنين الى عدم التراخي في التقيد بالتدابير الوقائية بارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي درءا لتفشي المرض وحرصا على سلامة المجتمع من خطر تفشي الوباء.

وقال رئيس الوزراء: "إنه وفي ضوء التفشي المتسارع للسلالات الجديدة المتحورة عن فيروس كورونا في العديد من دول العالم، والتي دفعت تلك الدول إلى إعادة فرض إجراءات وتدابير احترازية، بسبب ما احدثه المتحور الجديد من ارتفاع في الاصابات والوفيات، ورغم التراجع الكبير لأَعداد الاصابات، وانخفاض الوفيات إلى مستوى الصفر في فلسطين، فإنني أدعوكم إلى عدم التراخي في التقيد بالتدابير الوقائية، ومراعاة التباعد الاجتماعي درءا لتفشي المرض، وحرصا على سلامتكم، وسلامة مجتمعنا وأهلنا".

واستمع المجلس إلى تقرير حول الحالة الوبائية في ضوء تسجيل حالات جديدة من سلالة "دلتا" في بعض القرى، كما استمع الى تقرير حول نسبة المواطنين الذين تلقوا المطاعيم حيث بلغت النسبة التطعيم في فلسطين 18.4 بالمئة.

وأوعز رئيس الوزراء لوزيرة الصحة بضرورة استكمال تطعيم الجرعة الثانية لجميع الموظفين وخاصة المعلمين في المدارس والجامعات قبل بدء العام الدراسي المقبل وجاهيا في الخامس عشر من آب المقبل، حيث تتوفر لدى الوزارة المطاعيم اللازمة لذلك.

واستمع المجلس إلى تقرير حول الفحوصات التي يجريها العائدون عبر معبر الكرامة حيث تم الإيعاز لوزيرة الصحة ووزير المواصلات بالتنسيق مع إدارة المعابر لإجراء الفحوصات داخل صالة الاستقبال بما يخفف المعاناة عن القادمين على أن يتم الانتهاء من هذه الترتيبات قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

كما استمع المجلس الى الجهود الدبلوماسية والمباحثات المثمرة التي أجراها الرئيس محمود عباس والوفد المرافق له في العاصمة التركية، والاتفاق على أن تعقد اللجنة الفلسطينية التركية المشتركة اجتماعا لها قبل نهاية العام بمدينة رام الله.