الإحصاء يعقد الاجتماع السنوي مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية

تاريخ النشر
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقد الإحصاء الفلسطيني، اليوم الاثنين، في مقره الرئيسي بمدينة رام الله، الاجتماع السنوي الثامن عشر مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للإحصاء، برئاسة  رئيسة الإحصاء الفلسطيني علا عوض وبمشاركة الوكلاء وعدد من المدراء العامين، بينما شارك من الممولين الرئيسيين مديرة التعاون في الممثلية النرويجية انغرد نورستاين، وكل من ليلى شديد وعماد الدين عبد الله من الممثلية النرويجية.

وقدمت عوض نبذة عن طبيعة وتطور عمل جهاز الإحصاء خلال الفترة السابقة بما في ذلك استمرارية عمل الجهاز خلال جائحة كورونا، وخصوصاً الالتزام بإصدار المخرجات الإحصائية وفق الرزنامة الإحصائية.

وقد تناول الاجتماع اعتماد تقرير تقدم العمل الفني والمالي لبرنامج عمل الإحصاء الفلسطيني للعام 2020، إضافةً إلى اعتماد تقرير تدقيق حسابات الجهاز للعام 2020، وكذلك استعراض واعتماد التقرير الختامي لبرنامج الإحصاء الفلسطيني للسنوات 2018-2020. بالإضافة إلى استعراض الأنشطة والمشاريع التي يخطط الإحصاء لتنفيذها وأهمها قيام الإحصاء باستكمال التحضيرات الخاصة بالتعداد الزراعي 2021 وفقاً للخطة المحدثة.

وقد أثنى الحضور على إنجازات الاحصاء الفلسطيني وتميزه في إدارة برامجه ومشاريعه في ظل الظروف الراهنة، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال الفترة السابقة.