الحكومة الإسرائيلية تجمّد 597 مليون شيقل من "المقاصة"

تاريخ النشر
أوراق نقدية من فئة 200 شيقل

رام الله-أخبار المال والأعمال- صادق "الكابينت" الإسرائيلي (المجلس الوزاري المصغر) مساء اليوم الأحد، على خصم مخصصات الأسرى وذوي الشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية.
وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن "الكابينت" صادق اليوم على خصم 597 مليون شيقل من عائدات الضرائب الفلسطينية، موضحةً أن هذا المبلغ "يعادل ما دفعته السلطة الفلسطينية كرواتب لأسر الشهداء والأسرى خلال عام 2020".
وأصدر مكتب رئيس الوزاراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والمتحدث أوفير جندلمان بيانًا جاء فيه: "صادقت اللجنة الوزارية للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) اليوم على التقرير الذي قدمه وزير الدفاع بيني غانتز حول تجميد الأموال التي تحولها السلطة الفلسطينية لإرهابيين ولذويهم. وفقًا لهذا التقرير الذي أعدته هيئة مكافحة أموال الإرهاب التابعة لوزارة الدفاع، حولت السلطة الفلسطينية في العام 2020 الماضي، 597 مليون شيقل كدعم غير مباشر للإرهاب. وفي أعقاب المصادقة على هذا التقرير، سيتم تجميد هذا المبلغ من المستحقات الضريبية التي تحولها إسرائيل شهريًا للسلطة الفلسطينية".

وتعقيبًا على ذلك، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأحد، إن مصادقة مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، على خصم 597 مليون شيقل من أموال الضرائب الفلسطينية، بسبب دفعها كرواتب للأسرى وعائلات الشهداء للعام 2020، جريمة تفوح بالإرهاب والقرصنة.

وأضاف أبو بكر: "هذه التصرفات العنصرية وسياسة السطو على جزء من أموال مقاصة دولة فلسطين يقدّر بملايين الشواقل، بحجة أنها تدفع كرواتب للأسرى وعائلاتهم، وكذلك لعائلات الشهداء، لن تزيد القيادة والشعب الفلسطيني إلا إصرارًا على خدمة هؤلاء المناضلين الذين يدافعون بسنوات أعمارهم وأرواحهم عن وطن مغتصب من محتل قذر يمارس كل أشكال الإرهاب بحقنا وحق وطننا".