محافظ سلطة النقد يطلع على خدمات ومشاريع "فاتن"

تاريخ النشر
جانب من الزيارة

رام الله-أخبار المال والأعمال-اطلع محافظ سلطة النقد فراس ملحم، على الخدمات التي تقدمها الشركة الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن"، وطبيعة عمل الشركة والتحديثات الإلكترونية التي أدخلتها إلى عملها في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى مشروع "الفرع الافتراضي" الذي تنوي الشركة إطلاقه قريبًا لخدمة مستفيديها والجمهور الفلسطيني ككل.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المحافظ ملحم برفقة نائبه محمد مناصرة، إلى المقر الرئيسي لشركة "فاتن" في رام الله، حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة الشركة تيسير الزبري، ونائبه إبراهيم خريشة، وأعضاء من مجلس الإدارة والمدير العام أنور الجيوسي، والفريق التنفيذي في الشركة.

وهنأ ملحم الشركة والقائمين عليها بمناسبة افتتاح المقر الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، مشيدًا بجهود الشركة وريادتها في قطاع التمويل الصغير والمتوسط، وبدور مبادراتها في تعزيز التنمية المجتمعية والشمول المالي في فلسطين.

كما عبر عن سعادته بجهود الفريق العامل والتزامهم الكامل بمعايير سلطة النقد، الأمر الذي عزّز توقعاته بمستقبل واعد لشركة "فاتن" في كل أعمالها.

بدوره، لفت الزبري إلى أهداف الشركة ودورها بصفتها أكبر شركات قطاع التمويل الصغير والمتوسط في فلسطين، وتطلعاتها الاستراتيجية للتحول إلى بنك متخصص، مؤكدًا التزامها في الحفاظ على رؤيتها لتعزيز الشمول المالي في المجتمع الفلسطيني كمحور أساسي في كل أعمالها الحالية والمستقبلية.

بدوره، أشاد مناصرة بالدور الريادي لشركة "فاتن"، وتوجهها نحو التمويلات للمشاريع الانتاجية وهي الحصة الأكبر في محفظتها، وحرصها على أن يكون توجه هذا القطاع في دعم وتعزيز المشاريع الانتاجية والتنموية تعزيزًا لرسالتها في دعم الفئات الأقل حظًا وترك الأثر الواضح في الاقتصاد الفلسطيني، حيث تعد المشاريع الصغيرة والمتوسطة الركيزة الأساسية له.

من جانبه، ثمن خريشة الدور الايجابي الذي تقوم به سلطة النقد الفلسطينية من تقديم الدعم والتطوير والإسناد لشركة "فاتن" ولهذا القطاع عمومًا، موضحًا أنها "البوصلة التي يرتكز عليها هذا القطاع في توجيه أعماله وترك الأثر المنشود على المستفيدين والاقتصاد الفلسطيني".

ونظمت الشركة جولة تعريفية لوفد سلطة النقد في أقسام ومرافق مقر إدارتها الجديد الذي يأتي ضمن الهدف الاستراتيجي للشركة بالتحول لبنك تنموي متخصص، حيث تم بناء وتطوير المرافق ضمن معايير سلطة النقد.