"الإسلامي العربي" يدعم مبادرة "أطفال يدعمون أطفال"

تاريخ النشر
جانب من تقديم الدعم للمبادرة

رام الله-أخبار المال والأعمال- قدم البنك الإسلامي العربي تبرعًا لأطفال فلسطين من خلال مبادرة "أطفال يدعمون أطفال".

وأطلقت المبادرة ثلاثة فتيات لا تتجاوز أعمارهن العشر سنوات (نادين وسارة وناتاليا)، بإشراف من مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين PCRF.

وجمعت المبادرة مبلغ 20,000 دولار بهدف دعم الأطفال عبر المساهمة في توفير بيئة ملاءمة وآمنة لهم، استنادًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل.

وأكد المدير العام للبنك الإسلامي العربي هاني ناصر أن مساندة البنك لأطفال فلسطين هي واجب وجزء لا يتجزأ من رسالة البنك ومسؤوليته المجتمعية، مشيرًا إلى "أهمية هذه المبادرة العظيمة في جوهرها، وأثرها الكبير في نفوسنا ونفوس أطفال فلسطين، ولا يسعنا إلا ان ندعمها ونقف معها لتحقق أهدافها".

وشكر ناصر الفتيات اللواتي يقفن خلف المبادرة ومؤسسة إغاثة أطفال فلسطين، مشيدًا بهذه المبادرة ومشجّعًا جميع أفراد ومؤسسات الوطن على دعمها.

يذكر أن البنك الإسلامي العربي يولي إهتمامًا كبيرًا بدوره ومسؤوليته تجاه المجتمع، إذ يوجد لجنة مختصة لمتابعة الطلبات الواردة للبنك، والتي تقوم بدراسة الطلبات وتحليلها، ويعتبر قطاع الصحة ومكافحة الفقر ودعم التعليم من أهم القطاعات التي يتم دعمها والمساهمة فيها.

وفي العام الماضي 2020 بلغت قيمة التبرعات نصف مليون دولار وتشكّل ما نسبته 6% من إجمالي أرباح البنك لنفس الفترة، إضافة الى المشاركة في حملة خاصة وموجّهة هذا العام لحشد الدعم والتبرعات لإغاثة أهلنا المتضررين جراء العدوان الأخير تحت عنوان "فلسطين في القلب.. سوا نتبرع، سوا نبنيها"، من خلال رقم حساب موحّد 970970.