انتخاب بورصة فلسطين عضوًا في لجنة التدقيق لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال-انتخبت بورصة فلسطين عضوًا في لجنة التدقيق لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية.

وشاركت بورصة فلسطين ممثلة بعضو مجلس إدارتها نهاد كمال في أعمال الاجتماع السنوي الـ32 لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية "FEAS"، والذي عقد لهذا العام بشكل افتراضي عبر منصة "زووم"، يوم الاثنين الماضي، بحضور الرؤساء التنفيذيون للعديد من البورصات ومدراء المؤسسات الأعضاء التابعة للاتحاد من أكثر من 20 دولة.

وتطرق المجتمعون الى كافة البنود الواردة على أجندة الاجتماع وأهمها انتخاب أعضاء جدد للمجلس التنفيذي للاتحاد بما في ذلك الرئيس ونائبه، حيث تم انتخاب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية محمد فريد صالح رئيسًا للاتحاد، ورئيسة مجلس إدارة بورصة كازاخستان ألينا الدامبيرجين نائبًا له.

كما تم انتخاب 11 عضوا لمجلس الإدارة الجديد، وانتخاب أعضاء لجنة التدقيق للاتحاد والتي تشغل بورصة فلسطين عضويتها لهذه الدورة.

وقال كمال إن الاجتماع ناقش عددًا من القضايا والنشاطات التي يعنى بها الاتحاد بشأن النهوض بواقع الأعضاء والمنتسبين، لافتًا إلى أن وجود بورصة فلسطين ضمن هذا الاتحاد وحصولها على هذا المنصب رغم حجمها الصغير نسبيًا مقارنة بالأسواق الأخرى، إنما يؤكد على أهمية دورها الإقليمي والدولي ضمن منظومة أسواق المال في المنطقة تماشيًا مع الأهداف التي يسعى الاتحاد لتحقيقها، فهي من أوائل البورصات العربية المؤتمتة بالكامل وتسعى باستمرار لاستحداث أفضل الأدوات التي تساعدها في ذلك، بالإضافة الى البيئة القانونية والتشريعية التي تتسق مع أفضل الممارسات العالمية.  

يذكر بأن اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية قد تأسس في العام 1995، مقره الرئيسي أرمينيا، فيما يبلغ عدد أعضائه حاليًا 39 عضوًا من 20 دولة، وقد حصلت بورصة فلسطين على العضوية الكاملة في الاتحاد في العام 2000 وشغلت خلال فترة عضويتها العديد من المناصب الهامة.