بيت لحم: افتتاح بازار المزروعات والمنتجات الوطنية

تاريخ النشر
جانب من فعاليات البازار

بيت لحم-أخبار المال والأعمال- افتتح في مؤسسة إبداع بمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، يوم الاثنين، بازار المزروعات والمنتجات الوطنية، تحت عنوان من "طينة بلادك حط ع خدادك".

يأتي البازار ضمن فعاليات أسبوع الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وبتنظيم مؤسسة ابداع ومركز بديل والمنظمة العربية لحماية الطبيعة واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز المعلومات البديلة، و"آكشن ايد" فلسطين، بمشاركة مجموعة من المزارعين والسيدات في محافظة بيت لحم.

وقالت هيام مزهر من اتحاد لجان المرأة إن هذا البازار يحتوي على منتجات وطنية أغلبها محلية يدوية صنعتها السيدات، مثل المربى والمطرزات ومزروعات من قرى المحافظة.

من جانبه، أكد وسام حسنات من مؤسسة ابداع أن هذه الفعالية هي فرصة لإسناد المزارعين والسيدات ولدعم المنتج الزراعي المحلي والذي يأتي للرد على المنتجات الإسرائيلية التي تغذّي آلة البطش الاحتلالية.

أما ابراهيم مناصرة من العربية لحماية الطبيعة فقال إن البازار يأتي في إطار الاهتمام الواضح في ضمان استمرار وبقاء المزارعين والمنتجين ومواجهة المنتج الإسرائيلي.

وأثنت المشاركة أروى مناصرة على الجهود التي بذلت لاقامة البازار والذي يشكل فرصة لعرض المنتجات وتسويقها وبالتالي فرصة حقيقية كمصدر للدخل.