ملحم وحمد يبحثان سبل تمكين المرأة اقتصاديًا

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال- بحث محافظ سلطة النقد فراس ملحم، ووزيرة شؤون المرأة آمال حمد، وأمين سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية منى الخليل، سبل تمكين المرأة الفلسطينية اقتصاديًا، وذلك خلال لقاء عقد اليوم الأحد في مقر سلطة النقد برام الله، بحضور نائب محافظ سلطة النقد محمد مناصرة، ومديرة العلاقات العامة أيرين سعادة.

وتناول اللقاء الآليات المتاحة لدعم صاحبات المشاريع من النواحي المالية والتقنية، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الفلسطيني على إثر الأزمة الصحية الراهنة.

وقال ملحم إن سلطة النقد عملت ومن خلال صندوق استدامة على تخصيص محفظة بقيمة 10 ملايين دولار لتمويل أصحاب المشاريع متناهية الصغر وبدون تكلفة، والذي يتضمن في أهدافه تطوير المشروعات المملوكة للنساء، وخلق منافذ خاصة لها، وتطوير المنتجات والمشروعات التي تراعي النوع الاجتماعي، داعيًا صاحبات المشاريع للاستفادة من هذا الصندوق ومن برامجه.

من جانبها، أشادت حمد بالجهد الدائم الذي تبذله سلطة النقد في إطار دعم وتمكين المرأة من الناحية الاقتصادية والمصرفية، مؤكدةً ضرورة تنسيق الجهود بين الجانبين لعقد نشاطات مشتركة لتوعية النساء، خاصةً صاحبات المشاريع، بكيفية الاستفادة من صندوق استدامة والخدمات المصرفية المختلفة سيما الإلكترونية.