نحو 46 ألف يتقدمون لاختبار الوظائف التعليمية والمهنية

تاريخ النشر
جانب من الجولات التفقدية

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقدت وزارة التربية والتعليم، يوم السبت، اختبار المتقدمين للوظائف التعليمية والمهنية للعام 2021-2022، إذ بلغ عدد المتقدمين نحو 46 ألف متقدم ومتقدمة؛ موزعين على (66) تخصصًا مختلفًا.

وأجرى الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير مدير عام الامتحانات في الوزارة د. محمد عواد، والوكيل المساعد في ديوان الموظفين العام فتحي خضر جولة تفقدية؛ للاطمئنان على مجريات سير الاختبار وفق قواعد البروتوكول الصحي وذلك في مديريتي نابلس وجنوبها.

وشارك في الجولة؛ مدير عام تربية نابلس طارق علاونة، وجنوب نابلس نصر أبو كرش وأسرة المديريتين.

وفي تربية رام الله والبيرة؛ تفقد مدير عام الشؤون الإدارية في الوزارة أمجد أبو حسين الاختبار، بمشاركة مدير عام التربية باسم عريقات وأسرة المديرية.

وأكد عواد أن مجريات سير الاختبار تمت وفق ما هو مخطط له بما يتفق ومتطلبات البروتوكول الصحي، معبرًا في الوقت ذاته عن شكره لكافة الطواقم واللجان التي أسهمت في الإعداد والتحضير لهذا الاختبار الوطني، متمنيًا لكافة المتقدمين التوفيق.

بدوره، أشار خضر إلى تكاتف جهود ديوان الموظفين مع الوزارة من خلال التعاون في عقد هذا الاختبار سنويًا، مؤكدًا أهمية الاختبار الذي يعقد ضمن محددات ومعايير تحتكم لمبادئ النزاهة والشفافية والعدالة.

يشار إلى أن المديرين العامين لمديريات التربية أجروا جولات مماثلة شملت زيارة قاعات عقد الاختبار؛ للاطلاع على مجرياته.