سكودا تكشف عن الجيل الجديد من فابيا

تاريخ النشر

بيروت- (سترايف مي)- كشفت سكودا عن سيارة جديدة باسم فابيا Mk4 الموجّهة نحو المدينة، سيارة كبيرة بما يكفي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

وسيتم تقديم إصدارات متطورة منها بلون متباين للسقف وأغطية المرايا الجانبية وإطار الشبكة الأمامية.

وفابيا تعتبر أكثر سيارات سكودا مبيعًا بعد أوكتافيا، وحققت أكثر من 4.5 مليون عملية بيع منذ إطلاقها في عام 1999. وستتوفر Mk4 في البداية كسيارة هاتشباك فقط، وستكون نسخة واجن في عام 2023.

التصميم الخارجي

تأتي فابيا مع مصابيح LED كاملة في الأمام والخلف جنبًا إلى جنب مع سقف زجاجي بانورامي. كما تحتوي على رادار ومستشعرات للمساعدة على ركن السيارة. وجهّزت فابيا بفتحات تبريد يتم التحكم فيها إلكترونيًا تقلل من استهلاك الوقود.

مقصورة معاد تصميمها

من الداخل تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية بالكامل. فقد حصلت فابيا أخيرًا على مجموعة العدادات الرقمية مقاس 10.25 بوصة الخاصة بالشركة وشاشة معلومات ترفيهية تعمل باللمس يصل حجمها إلى 9.2 بوصة.

وتشمل الإضافات الأخرى نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة، وعجلة القيادة المدفأة، والإضاءة المحيطة LED، وفتحات التهوية المركزية للمقاعد الخلفية. ويوجد أيضًا مسند ذراع مركزي في الخلف نادرًا ما نراه في قطاع هاتشباك.

إضافة إلى كل ذلك، أصبحت المقصورة أكثر هدوءًا بعد إجراء عمليات محاكاة صوتية للكشف عن مصادر الضوضاء والقضاء عليها. وتحتوي فابيا أيضًا على حامل أكواب قابل للإزالة بين المقاعد الأمامية، ومشبك بطاقة الائتمان في الكونسول الوسطي، ومظلة شمسية للركاب الخلفي وسقف بانورامي.

مجموعة المحركات

تشتمل مجموعة المحركات على محرك بنزين بسعة 1.0 لتر من ثلاث أسطوانات بقوة 65 أو 80 حصانًا، متصل بعلبة تروس يدوية بخمس سرعات.

المحرك الثاني بنفس السعة لكن مع شاحن توربيني، لتقفز القوة إلى 95 حصانًا. أما الإصدار الأعلى فهو بقوة 110 حصان و200 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بعلبة سرعات يدوية من ست سرعات أو DSG اختيارية من سبع سرعات. كذلك، ستشهد سكودا فابيا الرائدة عودة محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترات بقوة 150 حصانًا و250 نيوتن متر.