فولكس فاجن ترفع توقعاتها لنتائج العام الحالي

تاريخ النشر
مايكل كريتشمر، رئيس وزراء ساكسونيا ، يقف بجانب سيارة كهربائية من انتاج شركة فولكس فاجن

فولفسبورج (د ب أ)- رفعت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا توقعاتها لنتائج العام الحالي ككل  في أعقاب الأداء القوي لها خلال الربع الأول من العام الحالي بفضل التعافي الشديد للسوق الصينية وزيادة الطلب على السيارات الكهربائية.

تتوقع الشركة وصول هامش ربح التشغيل خلال العام الحالي إلى ما بين 5ر5% و7%  في حين كانت التوقعات السابقة تتراوح بين 5 و5ر6%، بحسب ما ذكرته فولكسفاجن في بيان.

كما رفعت المجموعة الألمانية توقعاتها للتدفقات النقدية وصافي السيولة خلال العام الحالي، في حين حذرت من استمرار التأثيرات السلبية لأزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن هيربرات دايس الرئيس التنفيذي للمجموعة قوله في البيان "بدأنا العام بقوة دفع كبيرة ونحن نواصل الأداء التشغيلي القوي".

يأتي ذلك في الوقت الذي زادت فيه أرباح تشغيل فولكسفاجن خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 8ر4 مليار يورو (8ر5 مليار دولار) مقابل 900 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي  عندما تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد في توقف العمل في جميع المصانع تقريبا.  وارتفع هامش أرباح التشغيل خلال الربع الأول إلى 7ر7%.