تعيين حمزة شروف مديرًا عامًا لشركة فلسطين للتأمين

تاريخ النشر
مدير عام شركة فلسطين للتأمين الجديد حمزة شروف

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن مجلس إدارة شركة فلسطين للتأمين، تعيين حمزة شروف مديرًا عامًا للشركة، خلفًا لعضو مجلس الإدارة يحيى أبو عيدة، الذي تولى منصب المدير العام منذ شهر أيلول من العام 2018.
تمتد مسيرة شروف العملية لأكثر من 13 عامًا في مجال المحاماة والإدارة والتأمين، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة القدس عام 2008، وحاصل على اجازة مزاولة المحاماة من نقابة المحامين الفلسطينيين.
ويمتلك المدير العام الجديد خبرة واسعة في مجال التأمين، حيث عمل مستشارا قانونيا لعدد من شركات التأمين في فلسطين، كما شغل منصب رئيس المنظمة العربية للمحاميين الشباب فرع فلسطين.
وانضم شروف لفريق شركة فلسطين للتأمين في عام 2013 كمدير للدائرة القانونية، وتركزت مهامه في ادارة ومتابعة الملفات القانونية المتعلقة بأعمال الشركة، وخلال عام 2019 تمت ترقيته ليشغل منصب نائب المدير العام للشركة ليشرف على مجمل العمليات الانتاجية والمالية والادارية، وفي شهر أيار من العام 2020 تم تكليفه كقائم بأعمال المدير العام ليكون مسؤولاً عن مجمل عمليات التطوير الخاصة بالشركة وعلى جميع الأصعدة.
وبتعيينه مديرًا عامًا للشركة فإن مهامه ستتركز بالاشراف العام على مجمل عمليات الشركة الادارية والمالية والفنية والتخطيط الاستراتيجي والتكتيكي للشركة، المشاركة الفعالة في تحديد وصياغة الأهداف، وكذلك تخطيط وتنظيم سير العمل بالشركة بما يضمن تحقيق الأهداف المحددة.
وأثنى مجلس ادارة الشركة، وادارتها على المدير العام السابق، يحيى أبو عيدة، "لجهوده وبصماته الواضحة في تطوير ونمو شركة فلسطين للتأمين خلال السنوات الثلاث الأخيرة التي تولى فيها ادارة الشركة حتى باتت من بين أبرز شركات التأمين العاملة بالسوق الفلسطينية".
كما أشاد مجلس الادارة بالمدير الجديد "لدوره الحيوي والفعال في ادارة الشركة خلال السنوات الأخيرة، مركزاً على الدور الكبير الملقى على كاهله للاستمرار بالعمل والتطوير والبناء للمراكمة على الانجازات التي تم تحقيقها رغم جميع الصعوبات والتحديات".
واعتبر رئيس مجلس الادارة، الرئيس التنفيذي للشركة محمد أبو عوض تعيين شروف "يشكّل قيمة إضافية ونوعية للشركة، خاصة انه واكب مسيرة نموها وتطورها، وهو على اطلاع وثيق بتفاصيل سير عمل الشركة وتوجهاتها كونه أحد أبناء الشركة وكوادرها".
وأكد أبو عوض أهمية الاستثمار بكوادر الشركة الشابة، ممن يتمتعون بدرجة عالية من الخبرة والكفاءة، الأمر الذي سيمكنه من تنفيذ استراتيجية الشركة وبدرجة كبيرة من النجاح. كما أعرب عن أمنياته لشروف بالتوفيق في قيادة وادارة الشركة إلى نجاحات جديدة.