اشتية: سيتم تطعيم غالبية المواطنين بحلول شهر أيلول

تاريخ النشر
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال رئيس الوزراء محمد اشتية إنه بحلول شهري آب وأيلول القادمين، سيتم تطعيم غالبية المواطنين ضد فيروس كورونا، والوصول إلى المناعة المجتمعية.

وأضاف اشتية أن دفعة من 100 ألف جرعة لقاح ستصل خلال أسبوعين من خلال آلية "كوفاكس"، وسيبدأ خلال شهر حزيران المقبل وصول كميات اللقاحات التي تم شراؤها من أموال الخزينة العامة.

وجاءت تصريحات اشتية خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمدينة رام الله، مع منسقة الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط لين هاستينغز.

وبحث اشتية مع المسؤولة الأممية، ملف اللقاحات وأطلعها على آليات توزيعها وفق الأولويات. كما بحث الاجتماع مشاريع مؤسسات الأمم المتحدة الانسانية في قطاع غزة، وتعزيز التعاون.

وأثنى رئيس الوزراء على روح التعاون بين مؤسسات الأمم المتحدة والحكومة الفلسطينية، وأطلع المسؤولة الأممية على وثائق التنمية الوطنية التي أنجزتها الحكومة مؤخرًا بالتعاون مع مختلف الشركاء، وتتمثل في خطة تنمية فلسطين والتنمية بالعناقيد والخطط القطاعية، وهي عبارة عن 41 وثيقة ترسم السياسات العامة للحكومة الفلسطينية.

يذكر أن العدد الإجمالي للمواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 261,322، بينهم 192,201 تلقوا الجرعتين من اللقاح.