وزارة الصحة تتسلم 20 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك بتبرع من الشيشان

تاريخ النشر
ممرض فلسطيني يعرض لقاح سبوتنيك الروسي-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الخميس، 20 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي المضاد لفيروس كورونا بتبرع من الشيشان.
ولم تعلن الوزارة حتى الآن عن تسلمها لهذه الدفعة من اللقاحات.
في المقابل، قال رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ في تغريدة له على صفحته الرسمية في "تويتر": "نشكر الرئيس الشيشاني رمضان قديروف وحكومة وشعب الشيشان وروسيا الصديقة على تبرعهم بعشرين الف جرعة سبوتنيك للشعب الفلسطيني التي استلمتها أمس وزارة الصحة الفلسطينية".
ووفقًا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية، بلغ عدد المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة الذين تلقوا اللقاح المضاد للكورونا 257,650، بينهم 183,999 تلقوا الجرعتين من اللقاح.
واستخدمت الوزارة عدة أنواع من اللقاحات في حملة التطعيم التي انطلقت منتصف شهر آذار الماضي، هي: لقاح فايزر الأمريكي، لقاح موديرنا الأمريكي، لقاح سبوتنيك الروسي، لقاح سينوفارم الصيني، ولقاح استرا زينيكا البريطاني.
ويتوفر حاليًا في مراكز التطعيم في الضفة لقاح استرا زينيكا بعد نفاد الأنواع الأخرى من اللقاحات، في حين أعلنت وزارة الصحة أنها اشترت 4 مليون جرعة من لقاح فايزر ونصف مليون جرعة من لقاح سبوتنيك وستصل في الأسابيع القادمة.