اشتية يعلن إطلاق مشروع إنشاء مدينة "سما قرنطل"

تاريخ النشر
رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، إطلاق مشروع إنشاء مدينة جديدة على أراضي الدولة في أريحا.
وقال اشتية خلال كلمته في افتتاح جلسة الحكومة الأسبوعية في رام الله إنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، سيتم إطلاق مشروع  إنشاء مدينة "سما قرنطل" في منطقة أريحا بمساحة 6600 دونم، حيث تتسع في المرحلة الأولى لنحو 15-20 ألف نسمة، فيما ستكون المدينة وفق أحدث العلوم العصرية في الاستدامة بحفاظها على البيئة وتوفير الطاقة، واستغلال الموارد المتجددة وتجميع مياه الأمطار وإعادة استخدام المياه العادمة، والاهتمام بالمساحات الخضراء والتنوع الحيوي، وغيرها من المفاهيم التي تسعى لتحقيق تنمية حقيقية مستدامة وشاملة، لتقدم نموذجًا حضريًا يليق بتضحيات الأجيال المتعاقبة للوصول إلى دولة عصرية نفخر بها، ولتكون هذه المدينة واحدة من أهم معالهما المستقبلية.

ولفت اشتية إلى أن مجلس الوزراء سيناقش في جلسته اليوم رفع الحد الأدنى من الأجور، والذي هو الآن 1450 شيقلا.

وفي سياق آخر، قال اشتية إن الحكومة ستناقش في جلستها اليوم في ظل انخفاض المنحى الوبائي خلال الأسابيع الماضية بالسماح لتأدية صلاة الجمعة داخل المساجد، وتأدية المسيحيين للصلوات داخل الكنائس.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن القيادة الفلسطينية ستجتمع مساء الخميس المقبل، لمناقشة موضوع الانتخابات التشريعية المزمع عقدها، كما سيتم مناقشة مختلف التطورات.

ويناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا متعلقة بمدينة القدس المحتلة، والتربية التعليم، ومنطقة جنين الصناعية، ومشروع مدينة "سما قرنطل".