’المشهداوي’ وصل رام الله- لاكاسا مول يحتضن أول هايبر ماركت في فلسطين

تاريخ النشر
’المشهداوي’ وصل رام الله- لاكاسا مول يحتضن أول هايبر ماركت في فلسطين

رام الله-أخبار المال والأعمال-يفتتح، هايبر ماركت "المشهداوي"، اليوم الثلاثاء، أول فروعه في "لاكاسا مول" بضاحية الريحان شمال رام الله، ليكون باكورة سلسلة من محال الهايبر ماركت المماثلة ستفتتحها "شركة المشهداوي" في المحافظات المختلفة.
واستبق القائمون على هذا المشروع، الافتتاح، بحملة إعلامية ضخمة للترويج للهايبر ماركت الذي تبلغ مساحته 4000 متر، ما يجعله الأكبر من نوعه على مستوى الضفة.
وحسب مدير عام شركة المشهداوي ابراهيم المشهداوي، فإن الفرع الأول للشركة في رام الله، جاء بعد مشاورات ودراسة معمقة لسوق الضفة.
وقال المشهداوي: عندما فكرنا بهذا المشروع، لم تكن الفكرة فتح سوبرماركت عادي في الضفة، لذا ارتأينا أن نأتي بأكبر سوبرماركت إلى هنا، وأكثرها جودة.
وأضاف: نحن سعداء بافتتاح السوبرماركت الأول لنا ضمن شبكتنا المستقبلية في الضفة، بمساحة 4000 متر، ويعمل فيه 140 عاملاً، ويضم أكثر من 18 ألف منتج.
ويتكون الهايبر ماركت وتقوم عليه شركة "المشهداوي" ولديها 16 فرعًا "كنج ستورز" داخل الخط الأخضر، من عدة أقسام، من ضمنها قسم اللحوم، والأسماك، والمخبز، والخضار والفواكه، والألبان والأجبان.
وقال المشهداوي: ركزنا في منتجاتنا أولا على المنتج والمصنع والمستورد والتاجر الفلسطيني، ثم المنتجات العالمية، ونظيرتها من الداخل الفلسطيني.
وأردف: لمسنا بعد دراستنا للسوق، أن هناك صنفين من محال السوبرماركت الأول يركّز على الجودة مع تقديم أسعار مرتفعة ومبالغ فيها، بينما الثاني يركّز على السعر دون أن يولي اهتمامًا كافيًا بمسألة الجودة، بالتالي قررنا الجمع بين الأمرين، بالتالي لدينا تشكيلة واسعة من المنتجات بأسعار منافسة.
ويعتزم "المشهداوي" تقديم عروض متنوعة للمستهلكين، على حد تأكيد مديره العام، الذي أوضح أنه سيتم تحديد موقع فتح أي فرع جديد بعد دراسة مستفيضة.
ورغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية في ظل جائحة "كورونا"، فإن المشهداوي يرى أن درجة المخاطرة قليلة فيما يتعلق بالمشروع الجديد.
وقال: بما أن الأوضاع الاقتصادية للناس صعبة، فإن هذا يمثل فرصة لتقديم بدائل ترضي الجمهور، ونحن في ظل الظروف الحالية مستعدون للتضحية بقسم من أرباحنا مقابل نجاح عملنا.
من ناحيته، اعتبر رئيس مجلس إدارة مجموعة "لاكاسا القابضة" رجل الأعمال عماد جابر، أن افتتاح "المشهداوي" خطوة في غاية الأهمية.
وأوضح أن "الهايبر ماركت" الجديد عبارة عن استثمار بقيمة خمسة ملايين دولار، موزّعة بين شركتي "لاكاسا القابضة" و"المشهداوي"، مضيفًا "هذا عمل تكاملي فلسطيني –فلسطيني، واستثمار وطني، يمثل مفخرة لكل فلسطين".
وبافتتاح "المشهداوي" وصلت نسبة إشغال "لاكاسا مول" إلى 97% حسب جابر، وقال: أي مكوّن من مكونات المول في أي بلد هو السوبرماركت، بالتالي فإن ظروفنا حتمت علينا فتح المول دونه، وقد تمكنا من النجاح دونه لكن نجاحنا كان ناقصًا، واكتمل اليوم بهذا المشروع.
واستدرك: تكمن أهمية السوبرماركت في أننا سنوفّر للمواطن الفلسطيني 18 ألف صنف بأسعار منافسة، وعبر عروض تشجيعية للتخفيف من كلفة السلة الغذائية.
وقال: شركاؤنا في شركة المشهداوي بحجم استثمارهم الضخم في الداخل، قادرون على أخذ منتجات بأسعار أفضل من غيرهم، ما ترجمناه بخصومات للمستهلك الفلسطيني، لافتًا إلى أن عدد العاملين في "المشهداوي" سيصل إلى 220 عاملاً قريبًا.
وتابع: مشروع بهذا الحجم الكبير يبرز قدرتنا على تنفيذ مشاريع ضخمة، تنافس أكبر المشاريع الإسرائيلية، وإن هذا السوبرماركت باعتقادي سيقنع الناس بعدم الذهاب إلى محال سوبرماركت مثل "رامي ليفي"، لأن الحجم أكبر، والنوعية والأسعار أفضل، إضافة إلى أن الجو العام هنا عربي فلسطيني مميز.
وكشف عن وجود نية لإجراء توسعات كبيرة على "لاكاسا مول" سيعلن عنها قريبًا، متوقعًا أن تكون مفاجئة من حيث الحجم والاستثمار.
يذكر أنه ينتظر أن يجري ظهر اليوم، حفل افتتاح رسمي لـ "المشهداوي"، بمشاركة عدد من الشخصيات والفعاليات الاقتصادية والاعتبارية.