انتخاب نبيل قسيس رئيسًا لمجلس أمناء معهد ماس

تاريخ النشر
انتخاب نبيل قسيس رئيسًا لمجلس أمناء معهد ماس
الدكتور نبيل قسيس

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقد مجلس أمناء معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) اجتماعه السنوي في جلستين عبر تقنية الزووم لمناقشة أجندته السنوية وإقرار خطة عمل المعهد للعام 2021 واستعراض تقارير المدير العام عن سنة 2020 والموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.
جرى خلال الاجتماع انتخاب الدكتور نبيل قسيس رئيسًا لمجلس الأمناء خلفًا للدكتور محمد نصر الذي أنهى الفترة الكاملة لرئاسة المجلس هذا الشهر (2018-2021). كذلك انتخب المجلس ثلاث أعضاء جدد وهم د. ريتا جقمان والسيدة سامية طوطح والسيد عزام الشوا. كما قدم المجلس تقديره للسادة ماجدة سالم ولنا أبو حجلة ونافذ الحسيني، الذين أنهوا فترة عضويتهم في المجلس بعد قضاء (9) سنوات من العطاء والتفاني في خدمة المعهد.

كما جرى خلال الاجتماع تشكيل المكتب التنفيذي الجديد للمجلس، بانتخاب كل من السيد ماهر المصري نائبًا لرئيس المجلس، والسيدة علا عوض أمينة للسر، والسيد عزام الشوا أمينًا للصندوق.
في هذا السياق، أعرب قسيس عن شكره لمنحه الثقة برئاسة مجلس الأمناء، متمنيًا لأعضاء المجلس والمعهد التوفيق في تحقيق رسالته السامية.

يذكر أن قسيس شغل منصب مدير عام المعهد ما بين 2013-2019، ورئاسة مجلس الأمناء في العام 2012، بالإضافة إلى تعينيه أول مدير عام للمعهد بعد تأسيسه (1994-1998). وخلال الاجتماع، قدم المجلس للدكتور نصر درعًا تذكاريًا تقديرًا لجهوده المميزة وإدارته الحكيمة خلال فترة رئاسته للمجلس.