مالتشات وترست يوقّعان اتفاقية لتقديم خدمات الدفع الالكتروني

تاريخ النشر
مالتشات وترست يوقّعان اتفاقية لتقديم خدمات الدفع الالكتروني
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّعت شركة مالتشات (maalchat) لخدمات الدفع الإلكتروني ومجموعة ترست للتأمين اتفاقية عمل لاعتمادها قناة تسديد رسمية. 

ووقّع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة maalchat سمير حليلة والرئيس التنفيذي لمجموعة ترست للتأمين أنور الشنطي، بحضور مدير عام شركة maalchat محمود أبو شملة ومدير عمليات الشركة بشار الدعمة ومسؤول الشركات بلال أبو الريش، ومن  مجموعة ترست نائب الرئيس التنفيذي عزام الخفش ومساعد الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير والتخطيط الاستراتيجية عطية موسى، في مقر مجموعة ترست بمدينة البيرة.
وأشار حليلة الى أهمية الاستفادة من الحلول المالية الرقمية والتكنولوجية والتي أصبحت متطلب أساسي لنهضة وتطوير أي مجال باختلاف طبيعة عمله، وقال: "من هنا جاءت فكرة إطلاق منصة مالتشات الرقمية للتواصل وتمكين المواطن من التفاوض والشراء والتحويل والدفع الفوري من خلال محفظة رقمية للدفع الإلكتروني تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي ومتاحة لكافة فئات المجتمع وتعمل على تسهيل تنفيذ معاملات مستخدميها المالية بكل أمان وسرعة وسهولة".

وأضاف: "كوننا ندرك الأثر الإيجابي للشمول المالي على مستوى نمو وتطور القطاع الاقتصادي الفلسطيني، قمنا بتعزيز ذلك من خلال توفير فرص آمنة وفورية تمكّن الشركات من استلام مدفوعاتهم  بطريقة سهلة وسريعة وتزودهم بكل ما هو جديد في عالم الخدمات المالية الإلكترونية".
ورحب حليله بالاتفاقية مع مجموعة ترست للتأمين، معتبرًا أنها "خطوة مهمة تدعم توجههم بالاستفادة من التطوّر التكنولوجي والرقمي في مجال الخدمات المالية الإلكترونية وتنعكس في تقديم المزيد من الخدمات التكنولوجية المتطورة للمواطن الفلسطيني"، مؤكدًا أن "ترست" حظيت على مدار الأعوام الماضية بثقة جميع مؤسسات الوطن في القطاع الخاص والعام نتيجة لتميز شبكتها بالاستقرار والأمان، بالإضافة إلى تقديمها لأحدث الخدمات وأكثرها تطورًا وفق أعلى معايير الجودة.

بدوره، أكد الشنطي مواكبة المجموعة وشركاتها التابعة للتكنولوجيا والرقمنة التي تساهم في سهولة ودقة وتوفير وقت المواطن الفلسطيني بما يخص مجالات عمل المجموعة ككل وبالاخص التأمين، موضحًا أن خطوة توقيع الاتفاقية مع مالتشات هي الأولى من نوعها في قطاع التأمين حيث يتمكن من خلالها المؤمن من دفع تكلفة تأمينه دون الحاجة لتعطيل أعماله أو التوجه لفروع ومكاتب الشركة.

وذكر أن مجموعة ترست العالمية للتأمين أولت اهتمامها خلال جائحة كورونا، بتطوير إجراءات العمل عن بعد ووضعت الدراسات والخطط التي تمكّن الشركة وزبائنها من متابعة أعمالهم في ظل وجود عوائق وعند أي طارئ خاص أو عام.

وتعد ترست من كبرى شركات  القطاع الخاص في فلسطين والتي تحتل مكانة عالية جعلهتا تكون "الخيار الأول" للمواطن الفلسطيني وتحظى بأكبر نسبة انتاج وحصة سوقية فهي الأولى من حيث عدد الزبائن وحجم التعويضات والانتشار بالسوق الفلسطيني من خلال فروعها ومكاتبها ووكلائها ووسطاء التأمين التابعين لها والذين يغطون كافة محافظات الوطن.