مصادر: الرئيس عباس يتجه إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية روتينية

تاريخ النشر
مصادر: الرئيس عباس يتجه إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية روتينية
صورة أرشيفية-الرئيس عباس يجري فحوصات في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال-غادر الرئيس محمود عباس، بعد ظهر اليوم الاثنين، مدينة رام الله متجهًا إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية روتينية.

وحطت عند منتصف ظهر اليوم مروحيتان أردنيتان في مهبط مقر الرئاسة برام الله، حيث استقل الرئيس عباس إحداهما للسفر إلى العاصمة الأردنية عمان، قبل أن يتوجه إلى ألمانيا من مطار عمان الدولي.

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن مسؤولين فلسطينيين وصفتهم بالمقربين من الرئيس، أن هذه الرحلة روتينية. 

وأضافت القناة أنه لم يتسن الوصول لمتحدث باسم مكتب الرئاسة للتعليق على حالة الرئيس عباس الصحية، مشيرةً إلى أنه "مدخن منذ فترة طويلة، ولديه تاريخ طويل من المشاكل الصحية، من مشاكل في القلب إلى معركة مع سرطان البروستاتا منذ أكثر من عقد".

ولفتت إلى أن الرئيس عباس كان قد زار العاصمة الألمانية برلين لتلقي العلاج في عام 2019. وخضع الرئيس عباس في شهر شباط عام 2018 لفحوصات طبية، بما في ذلك خزعة في مستشفى جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور في ولاية ماريلاند الأميركية.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" تصريحات للرئيس عباس عقب وصوله العاصمة الأردنية عمان ظهر اليوم الاثنين.

وقال الرئيس: "إننا تابعنا الأحداث التي حصلت في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بكل اهتمام، لأن هذا الأمر يهمنا كما يهم الأردن. ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحمي الأردن ويرعاه ويصبغ عليه ثوب الاستقرار والأمن والأمان برعاية أخي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي نرجو له القوة والعزيمة الدائمة لأنه هو الحامي لهذا البلد والذي يرعاه".

وأضاف: "عندما حصلت هذه الأحداث شاهدنا العالم كله دون استثناء يقف إلى جانب الأردن وإلى جانب صاحب الجلالة وهذا دليل على الاحترام البالغ والاهتمام العظيم بهذا البلد المسالم والآمن الذي نتمنى له دائما الأمن والأمان".