بدء تطعيم الكوادر التدريسية للصفوف الأساسية

تاريخ النشر
بدء تطعيم الكوادر التدريسية للصفوف الأساسية
لقاح سينوفارم الصيني الذي تستخدمه وزارة الصحة حاليًا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة بدء تطعيم الكوادر التدريسية للصفوف من الأول وحتى السادس ابتداء من اليوم الاثنين وحتى الخميس المقبل.

وأضافت في بيان صحفي، أنه بناء على قرار رئيس الوزراء محمد اشتية فإنه سيتم البدء بتطعيم الكوادر التدريسية بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في المحافظات، حيث سيكون اليوم الاثنين مخصصاً لتطعيم الكوادر التدريسية فوق الـ50 عاماً، الثلاثاء: من 40- 50 عاماً، الأربعاء من 30- 40 عاماً، والخميس باقي الهيئة التدريسية.

وأشارت إلى أن هذا القرار يشمل المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وكانت الحكومة قد أعلنت انتظام الدوام المدرسي في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة، ووكالة الأونروا للصفوف الأساسية من الصف الأول إلى الصف السادس، بالإضافة للصف الثاني عشر "التوجيهي"  ورياض الأطفال اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 11/4/2021، مع اتباع نظام التعليم عن بعد وفقًا لما أعدته وزارة التربية والتعليم من خطط وبرامج لهذه الغاية لباقي الصفوف. بالإضافة إلى انتظام الدوام في دور الحضانة بمراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من الجهات المختصة وسيتلقى المشرفون على دور الحضانة المطاعيم حسب الفئات العمرية المعلن عنها للمدارس الابتدائية.

في حين يستمر التعليم إلكترونيا في المؤسسات التعليمية" الجامعات والمعاهد"، والسماح بالتعليم الوجاهي لطلبة السنة الأولى لكافة التخصصات وطلبة الدراسات العليا وطلبة المساقات العملية والسريرية والمخبرية التي تتطلب تواجدًا وجاهيًا للطلبة.