سيارة كهربائية صينية قد تجتاح العالم قريبًا

تاريخ النشر
سيارة كهربائية صينية قد تجتاح العالم قريبًا
سيارة Bestune T77 التي ساهمت شركة Xiaomi في طرحها في السوق ولكنها ليست سيارة كهربائية

بكين-أخبار المال والأعمال-أكدت شركة شاومي Xiaomi الصينية رسميًا أنها تعمل على سيارة كهربائية، وإستعدادها لإستثمار ما لا يقل عن 10 مليارات دولار في تصنيع مثل هذه السيارة في السنوات العشر المقبلة.

شركة فرعية جديدة

للقيام بذلك، ستقوم Xiaomi بإنشاء شركة فرعية جديدة باستثمار أولي قدره 1.5 مليار دولار، مع الرئيس التنفيذي لي جون نفسه المسؤول عن مشروع السيارة الكهربائية. وعلى الرغم من أنه في الوقت الحالي، لا يعرف بالضبط متى يمكن أن تصبح السيارة متاحة، أشار الأشخاص المطلعون على الأمر سابقًا إلى أن Xiaomi  كانت تتطلع إلى إصدار 2023 من سيارتها الكهربائية، حيث تريد الشركة طرحها في السوق قبل أن تكشف آبل عن سيارتها.

إطلاق دولي

أشارت Xiaomi  في بيان إنها تأمل في تقديم سيارات كهربائية ذكية عالية الجودة للسماح للجميع في العالم بالاستمتاع بالحياة الذكية في أي وقت وفي أي مكان. وللوهلة الأولى، يشير هذا البيان إلى أن Xiaomi تهدف إلى إطلاق دولي لمركبتها الكهربائية، لذلك من الناحية النظرية، لن تقتصر السيارة على السوق الصينية فقط. ومن المتوقع أن Xiaomi ستعمل مع صانع سيارات تقليدي لبناء سيارتها الكهربائية، وعلى الأرجح سيكون ذلك مع شركة Great Wall Motors التي ستساعد Xiaomi في تطوير سيارتها الكهربائية.

يذكر أن شاومي Xiaomi هي شركة إلكترونيات صينية متعددة الجنسيات تأسست في نيسان 2010 ومقرها في بكين، وتعمل وتستثمر في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية وتطبيقاتها والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة المنزلية والحقائب والأحذية والإلكترونيات الاستهلاكية والعديد من المنتجات الأخرى.