مؤسسة ’هالت’ تختار ’روابي’ كمضيف مشارك لمسابقتها

تاريخ النشر
مؤسسة ’هالت’ تختار ’روابي’ كمضيف مشارك لمسابقتها

روابي-أخبار المال والأعمال-أعلنت مؤسسة "جائزة هالت" العالمية اعتماد مدينة "روابي" كمضيف مشارك لمسابقتها الرائدة التي ستنعقد في نيسان المقبل، ضمن 50 مدينة حول العالم يستضيف كل منها المرحلة الإقليمية، التي تتنافس فيها الفرق على مستوى 47 إقليمًا حول العالم.
و"هالت" مؤسسة دولية تأسست العام 2009، تجسيدا لفكرة الريادي الفلسطيني أحمد الأشقر بالتعاون مع الأمم المتحدة، لتصبح رائدة في مجال التعلم القائم على العمل، وخلق فرص العمل على نطاق واسع للشباب، من خلال اطلاق مسابقة في أيلول من كل عام، تحديا لمشكلة اجتماعية عالمية استنادا إلى أحد أهداف التنمية المستدامة، حيث يطرح الطلاب من جميع أنحاء العالم أفكارهم للمنافسة في المسابقة، كل حسب جامعته لتؤهل كل جامعة 3 فرق للمرحلة الإقليمية.
وقال الرئيس التنفيذي في للمؤسسة شارلمان كوينيتو، إن السبب الرئيسي في اختيار مدينة "روابي" كمضيف مشارك للمسابقة نابع من التزامها ببناء قادة التفكير المتقدم الذين يركزون على القيمة المشتركة.
وأضاف كوينيتو، "لا تجد كل يوم مؤسسة شريكة تشعر بنفس الشعور الذي تشعر به حيال قدرة الشباب على تغيير العالم، نحن نتطلع حقا إلى رؤية التأثير على المستوى الإقليمي الذي يمكن أن تحدثه قمة التأثير في مدينة روابي".
بدوره، قال المدير التنفيذي لمؤسسة "روابي" جاك نصار، "نسعى باستمرار وبوسائل متعددة بغية تمكين الطلبة الفلسطينيين وإلهامهم ومد أواصر الدعم والمساعدة لهم، خصيصاً المرأة التي تعد ركيزة أساسية في مجتمعنا وستكون جزءا مهما من قادة الغد لشعبنا في المستقبل القريب في شتى القطاعات".
وأضاف: "دعمنا ومساندتنا لفئة الشباب اللامتناهي نابع من رؤية وإصرار عميقين من قبل مؤسس مدينة روابي بشار المصري، الذي شيد مدينة تعد واحدة من أحدث وأذكى مدن العالم بالاعتماد على طاقات الشباب من أبناء شعبنا الذين يصنعون حالة من الابتكار في مجالات الأعمال التي يحتذى بها على صعيد العالم، في ظل محدودية الإمكانات والموارد لديهم.