اشتية يجتمع بالمحافظين، فهل سيتم تمديد الإغلاق؟

تاريخ النشر
اشتية يجتمع بالمحافظين، فهل سيتم تمديد الإغلاق؟
جانب من اجتماع سابق بين رئيس الوزراء محمد اشتية ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام

رام الله-أخبار المال والأعمال-يعقد رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم السبت، اجتماعًا مع محافظي الضفة الغربية لمناقشة الحالة الوبائية، وطبيعة الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها لمواجهة جائحة "كورونا".

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إن الاجتماع سيعقد في مقر مجلس الوزراء عند الساعة الواحدة ظهرًا، وبحضور وزيرة الصحة مي الكيلة.

وكان محافظوا رام الله والبيرة ونابلس وبيت لحم وطولكرم، والقدس، وطوباس، قد أعلنوا الأسبوع المنصرم عن إغلاق محافظاتهم لكسر سلسلة انتشار فيروس "كورونا".

وفي ظل تواصل ارتفاع المنحنى الوبائي، وتزايد أعدد المصابين والوفيات، وتفاقم الضغط على المستشفيات ومراكز العلاج، رجحّت المصادر أن الحكومة والمحافظين سيواصلون تشديد الإجراءات، مع احتمالية السماح لبعض القطاعات بالعمل طوال الأسبوع.

وتصطدم الإجراءات الحكومية والدعوات للإغلاق الشامل بموقف الغرف التجارية وأصحاب العمل، الذين يشددون على أن الإغلاق الشامل يفاقم الأوضاع الاقتصادية.

وقال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة محمد زيد النبالي إن "قرار الإغلاق وهو الأسهل على أصحاب القرار بالحكومة والجهات المختصة والأصعب على إقتصاد البلد. نحن في كافة القطاعات التجارية والاقتصادية سيكون لنا موقف واضح من أي قرار بتمديد الإغلاق من الممكن أن تتخذه الحكومة والجهات المختصة. الإلتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة هي التي تجنبنا الإصابة وحماية الجميع".