منيب المصري ضمن الشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا في مجال المسؤولية المجتمعية

تاريخ النشر
منيب المصري ضمن الشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا في مجال المسؤولية المجتمعية
منيب المصري-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، عن اختيار رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري ضمن قائمة الشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020.

وضمت القائمة مجموعة من قادة وخبراء العمل التنموي والخيري في العالم العربي، من بينهم المصري، الذي يرأس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس، إلى جانب تأسيسه لمؤسسة منيب وانجلا المصري.

وقال رئيس مجلس إدارة الشبكة البروفيسور يوسف عبد الغفار "لقد حرصنا أن يكون المدخل إلى هذا التصنيف العربي عبر إطارين أولا أن يتم الإعلان عن هذا التصنيف المهني العربي وشروط التقدم إليه عبر وسائل الإعلام المتعددة، وثانيا أن تقوم الهيئة الإستشارية لهذا التصنيف وجميعهم من الأكاديميين بترشيح شخصيات عربية مؤثرة ولها عطاء مهني ومجتمعي واضح".

وعبّر المصري عن اعتزازه باختياره ضمن الشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020، إلى جانب مجموعة من قادة العمل الإنساني والخيري في الوطن العربي، مؤكدًا أن العطاء واجب ونهج وفكر لا حياد عنه خاصةً إذا كان العطاء لأجل فلسطين.

وقال المصري إن العمل الخيري والإنساني محطة هامة للوصول إلى الفئات المهمشة والمستضعفة وملامسة احتياجاتهم والوقوف عندها ومحاولة المساهمة الإيجابية والفعالة في تمكين هذه الفئات وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات النامية التزامًا بالواجب الديني والإنساني تجاه مجتمعاتنا ولبناء نموذج مثالي للتكافل الاجتماعي وتعزيز القيم الإنسانية والخيرية.

يذكر أن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية هي مؤسسة مهنية دولية غير هادفة للربح تم تأسسيها في عام 2007، ولها فروع ومكاتب واتفاقيات تمثيلية في البحرين، وقطر، والكويت، والسعودية، ومصر، وتونس، واليمن، والسودان، وتركيا، وهولندا، وبريطانيا، والامارات، وعمان، والجزائر، والمغرب، والصومال، والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

تهدف الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية الي رفع مستوي الوعي حول المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات، والعمل علي تعزيزها في الشركات والمؤسسات، والقطاعات الحكومية والأهلية والخاصة.