الحكومة تدرس مع الجانبين الأردني والإسرائيلي إغلاق الجسور

تاريخ النشر
الحكومة تدرس مع الجانبين الأردني والإسرائيلي إغلاق  الجسور
صورة توضيحية-مواطنون يرتدون الكمامات خلال عودتهم من الأردن عبر جسر الملك حسين

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن الحكومة تدرس مع الجانبين الأردني والإسرائيلي إغلاق الجسور من أجل مواجهة التفشي السريع لفيروس كورونا المتحور ومنع انتشاره. 

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الاثنين، أن ارتداء الكمامات وغسل الأيدي والتعقيم والتباعد الجسدي هو السلاح المتوفر بين أيدينا حتى الآن قبل وصول حصتنا من اللقاح قريبًا، لمواجهة الفيروس الذي يتوالد بسلالات جديدة وبتسارع كبير أجبر العديد من دول العالم التي خففت من تدابير الوقاية للعودة إليها درءًا لمخاطر الفيروس المتحور.

وأكد أن التزام المواطنين الواسع بإجراءات الإغلاق الجزئي أدى إلى نتائج إيجابية وانخفضت نسبة الإشغال بشكل كبير في المستشفيات المخصصة لجائحة كورونا، آملًا استمرار هذا الالتزام حتى نعبر هذه المرحلة الحرجة وبأقل الخسائر.

وفي سياق آخر، قال اشتية إن مجلس الوزراء سيناقش قضايا متعلقة بخصومات لصالح المركبات العمومية وحافلات النقل العام، وإعفاء وسائل الإعلام من الرسوم الضريبية المستحقة عليها/ وكهرباء جنين وشبكات المياه والمجاري للعديد من القرى، ومشروع قانون الاتصالات، ومشروع قانون لإدارة أراضي الدولة.